القائمة

أخبار

وفد برلماني مغربي يزور غزة و يلتقي هنية

قام  وفد برلماني مغربي من حزب العدالة والتنمية الإسلامي الحاكم،بزيارة قطاع غزة الفلسطيني المحاصر، وذلك للتضامن مع أهل القطاع ضد الهجوم الإسرائيلي الأخير.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و في هذا الصدد قال النائب عبد العزيز أفتاتي، رئيس الوفد في تصريح لوكالة الأناضول التركية للأنباء، أن "برنامج الزيارة يتضمن لقاء إسماعيل هنية بصفته رئيسا للحكومة الفلسطينية، إضافة إلى لقاءات مع فاعلين سياسيين فلسطينيين، وهيئات مدنية تنشط بالأساس في المجالين الاجتماعي والثقافي".

وأوضح أفتاتي أن "الزيارة تندرج في سياق تضامن حزبه مع القطاع ضد العدوان الأخير الذي طاله، وتهنئة أهل غزة على صمودهم ونصرهم"، مشيرا إلى أنها ستستمر حتى هذا اليوم.

كما قال رئيس الوفد البرلماني المغربي أن "الوفد سيبدأ مساء هذا اليوم وفور انتهاء زيارته لقطاع غزة زيارة أخرى لمصر تستمر يومين يلتقي خلالها فاعلين سياسيين يمثلون طرفي الأزمة السياسية في البلاد"، دون أن يكشف عن هوية الأحزاب والتيارات المعنية بهذه اللقاءات.

واستعرض أفتاتي خلال زيارته، لمقر المجلس التشريعي المؤقت بمدينة غزة مواقف المغرب تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا دعم بلاده للحقوق الفلسطينية في التحرير والعودة وإقامة الدولة وعاصمتها القدس.

وأشاد بالمجلس التشريعي ونوابه، وبين أن هناك لجنة صداقة بين البرلمان الفلسطيني والبرلمان المغربي يجب العمل على تطويرها لتصل إلى أبعد الحدود لتساهم بكل مكوناتها في دعم القضية الفلسطينية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال