القائمة

أخبار

بنكيران : إذا ثبتت استفادتي من الزيادة في المحروقات فاقطعوا رأسي دون أن تحاكموني

عاد بنكيران خلال تجمع لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المقربة من حزب العدالة و التنمية للحديث عن قرار حكومته القاضي بالزيادة في المحروقات، و قال أن هذا القرار جاء ليخدم مصالح الوطن.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قال عبد الإله بنكيران أثناء حديثه عن قرار الزيادة في المحروقات خلال اللقاء التواصلي الذي نظمته نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن هذا القرار جاء لخدمة مصالح الوطن، وليس لخدمة مصالحه الشخصية، منتقدا من أسماهم بـ"الساعين وراء ترويج الأكاذيب، بل أن منهم من سعوا إلى تنظيم وقفات احتجاجية، لكن الشعب لم يلتفت إليهم، وأنا أقول للمواطنين إذا ثبت لكم أنني قد استفدت ماديا من الزيادة التي قامت بها الحكومة فاقطعوا رأسي دون أن تحاكموني".

و أضاف بنكيران حسب ما أوردت جريدة المساء أن المغرب تأثر بالأزمة الاقتصادية العالمية التي مست دولا مثل إسبانيا، مشيرا إلى أن ميزانية المغرب تبلغ 210 ملايير درهم، في حين أن الندولة تظطر إلى استدانة 50 مليار درهم، علما بأن قروض المغرب فاقت 550 مليار درهم. و أضاف أن الحكومة الحالية لا زالت بانتظارها قرارات كبيرة، خاصة ما يتعلق بإصلاح صندوق المقاصة ونظام التقاعد وغيرهما من الملفات المهمة.

و جدد خلال هذا التجمع ، موقفه من التوظيف المباشر للمعطلين، مذكرا بالمرجعيات القانونية التي انبنى عليها قرار منع التوظيف المباشر وخاصة الدستور، ومبرزا في الوقت ذاته بأنه يشعر بالألم الذي سببه هذا القرار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال