القائمة

أخبار

توقع انخفاض أسعار المكالمات خلال الأيام المقبلة

ستعمل الشركات العامة في قطاع الإتصالات بالمغرب، على تخفيض أسعار المكالمات، و ذلك استجابة لقرار صادر عن الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات في وقت سابق.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و في هذا الإطار ذكرت بعض وسائل الإعلام الوطنية أن "اتصالات المغرب" التي تعد الفاعل الأول في قطاع الإتصالات بالمغرب، تستعد لطرح عروض تجارية وصفت بالقوية والتنافسية، تهم زبناء جوال والاشتراك الشهري، نفس الأمر بالنسبة لميديتيل و إنوي اللذين ينويان إطلاق عروض منافسة، حيث يتوقع أن يصل سعر الدقيقة الواحدة إلى 50 سنتيما.

تخفيض أسعار المكالمات في المغرب يأتي بعد صدور قرار من الوكالة الوطنية لتقنين الإتصالات يقضي بتخفيض الاسعار بالنسبة للشبكات المتنقلة المقدمة من طرف المتعهدين الثلاث، ابتداءا من اليوم الأول من السنة الحالية.

و في سياق متصل ذكرت جريدة الأحداث المغربية أن الوكالة الوطنية أخذت برأي الفاعلين الثلاثة قبل إصدار قرارها الجديد، وبرزت ردود أفعال مختلفة لكل من اتصالات المغرب، ميديتيل ووانا. فبينما لم تعترض "اتصالات المغرب" و"وانا" على توحيد التسعيرة على مدار 24 ساعة، أبدت "ميديتيل" تحفظها على تطبيق تسعيرة موحدة مبررة الأمر بكونه "لا يشجع الابتكار ويعرقل اعتماد أسعار مختلفة حسب أوقات إجراء المكالمات".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال