القائمة

أخبار

مسؤول فلسطيني ينفي تقديم دعم مالي من المغرب لدعم المصالحة الفلسطينية

بعد لقاء المصالحة بين الفصائل الفلسطينية الذي عقد بمدينة الصخيرات برعاية حزب الأصالة و المعاصرة، تناقلت بعض وسائل الإعلام خبرا يفيد بتعهد المغرب بالمساعدة ماديا من أجل تنفيذ اتفاق المصالحة الأمر الذي نفاه مسؤول فلسطيني.

نشر
من لقاء المصالحة الفلسطينية بالصخيرات
مدة القراءة: 2'

و في هذا الإطار نقل موقع فلسطين أون لاين عن ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، نفيه ما تم تداوله عن تعهد المغرب بتوفير نصف مليار دولار للجان المصالحة، مؤكداً أنه لم يتم حتى اللحظة تحديد المبلغ

و أوضح هذا المسؤول الفلسطيني أن المملكة المغربية تعهدت بدعم لجان المصالحة المجتمعية مالياً للمساعدة في تخطي العقبات التي قد تعترض عملها في الأراضي الفلسطينية ، وقال "تلقينا وعودات بدعم ومساندة صندوق لجنة المصالحة المجتمعية مالياً، من قبل المغرب للمساعدة في توفير كافة الاحتياجات المالية التي من شانها أن تساعد عمل اللجنة وتوفير الأموال للمتضررين نتيجة الإنقسام الحاصل".

وأوضح الوادية حسب نفس المصدر، أن الرقم الحقيقي والنهائي لإضرار الإنقسام والمتضررين منه ودفع الديات حتى اللحظة لم يتم إحصائه، مشيراً إلى أن ذلك يتم بعد استلام الشكاوى والانتهاء من حصر كافة الأضرار.

وكان رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية، خليل عساف كشف في تصريح صحفي له ، "أن المغرب تعهد بدفع نصف مليار دولار لدعم صندوق لجان المصالحة المجتمعية".

و سبق الفصائل الفلسطينية المشاركة في لقاء الصخيرات أن طالبت في اجتماعها الختامي من الملك محمد السادس حشد "الدعم العربي والدولي من أجل القيام بكل ما يترتب من التزامات لتعزيز المصالحة الفلسطينية ماديا ومعنويا وفنيا وعلى كل المستويات".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال