القائمة

أخبار

6 سنوات سجنا لعضو في العدالة و التنمية بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات

قضت محكمة الاستيناف بمدينة الدار البيضاء يوم أمس الأربعاء، بسجن العضو في حزب العدالة و التنمية بنعيسى بوعسرية، بالسجن ست سنوات وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، بعد إذانته في قضية الاتجار الدولي بالمخدرات.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و كان حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة الحالية قد قرر تجميد عضوية بنعيسى بوعسرية كاتبه المحلي بجماعة دار العسلوجي بإقليم سيدي قاسم، بعد اعتقاله في قضية الاتجار الدولي في المخدرات.

وقال  آنذاك بيان صادر عن الكتابة الإقليمية لحزب المصباح بسيدي قاسم، أن علاقة بوعسرية بالحزب ستتحدد بناء على حكم القضاء في النازلة. 

و كانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد اعتقلت يوم 3 يناير الماضي، الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بجماعة "دار العسلوجي" بنعيسى بوعسرية  من منزله بمدينة القنيطرة، و وجهت له تهمة الانتماء إلى شبكة للاتجار الدولي في المخدرات.

و جاء اعتقاله على إثر التحريات الأولية التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية، بعد تفكيك شبكة دولية للاتجار في المخدرات القوية، بمدينة الدار البيضاء، حيث ورد اسمه في محاضر الموقوفين الذين ضبط بحوزتهم كمية من المخدرات معبأة في كبسولات داخل أمعائهم، كانوا ينوون تهريبها عن طريق مطار محمد الخامس.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال