القائمة

أخبار

ماذا لو تعادل المغرب مع جنوب إفريقيا، و تعادل الرأس الأخضر مع أنغولا؟

يتساءل الجمهور الرياضي المغربي عن المعايير التي سيلجأ إليها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في حال تعادل المنتخب الوطني المغربي في مباراة اليوم مع منتخب جنوب إفريقيا، و انتهاء المقابلة الأخرى بين منتخب الرأس الأخضر و أنغولا بالتعادل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و في هذا الإطار أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن معايير التأهل في نهاية مرحلة المجموعات من نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2013 في حالة تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط و ذلك طبقا للمادة 72 من القانون الأساسي.

 و بحسب هذه المادة سيتأهل المنتخب الحائز على أكبر عدد من النقاط في المباريات بين الفرق المعنية، و إن تساوى فريقين أو أكثر في النقاط فيحتسب أفضل فارق أهداف في المباريات بين الفرق المعنية، ثم سيؤخذ بعين الاعتبار أكبر عدد من الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق المعنية، وبعد ذلك سيلجأ الكاف لاحتساب فارق الأهداف في كل مباريات المجموعة، ثم أكبر عدد من الأهداف المسجلة في كل مباريات المجموعة، و إن تعذر الفصل بين الفرق بما سبق سيتم اللجوء إلى نقاط نظام اللعب النظيف بالأخذ في الاعتبار عدد البطاقات الصفراء والحمراء الممنوحة للاعبي كل فريق.

و إن لم تكن كل هذه الحلول كافية للحسم فيمن سيتأهل إلى الدور الثاني، ومن سيغادر الكان، سيتم سحب القرعة  من قبل اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال