القائمة

أخبار

كاتب مغربي يحتج على حزب العدالة و التنمية بصورة لقبلة ساخنة مع زوجته

تحدى الكاتب المغربي موليم العروسي، حزب العدالة و التنمية وقام بضع صورة لقبلة "ساخنة" رفقة زوجته على حائطه في موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، ردا على عدد من نواب هذا الحزب الذين رفضوا استمرار عرض لفيلم يحتوي على لقطات ساخنة أثناء عودتهم من مصر على متن شركة مصر للطيران.

نشر
موليم العروسي وزوجته
مدة القراءة: 2'

 و قام هذا الكاتب بوضع صورة لقبلة ساخنة تجمعه بزوجته الفنانة التشكيلية كنزة بنجلون، في تحد واضح لموقف نواب الحزب ذي المرجعية الإسلامية و كتب العروسي تحت الصورة تعليقا باللغة بالدارجة المغربية جاء فيه "إلى ما عجبك الحال سد عينيك"، و قام بدعوة كل مرتادي موقع الفايسبوك إلى مشاركته في الفكرة و نشر صور مماثلة على حسابهم الخاص لتحدي الضجة التي خلفتها حادثة الطائرة المصرية، والمرتبطة بقبلة بين بطلي شريط "سبايدرمان"، التي لم تزعج من الركاب إلا وفد العدالة والتنمية. 

و في حديث لموقع قناة العربية على الأنترنيت قال العروسي"إن فكرة نشر الصورة تعود لزوجته كنزة بنجلون وأنهما تبنياها معا، في سياق بلورتهما لموقف من هذه القضية، أرادا منه أن يكون في مستوى ما يقدمانه من أعمال، باعتباره كاتبا، ولكون زوجته فنانة تشكيلية، مشيرا إلى أن كليهما لا ينتميان إلى أي فريق سياسي". وأضاف "لا يهم ما حدث من تصرف بعض أصحاب الفكر التقليدي في الطائرة المصرية، هذا فقط امتداد لمقولة الفن النظيف التي سبق وأن تحدثت عنها في مناسبات عدة". 

و أكد أنه "اتضح لكنزة في ما بعد أنه يجب الانخراط جسدياً في المعركة ومحاولة إقحام أنفسنا في الفضاء حتى لا نترك الفراغ الذي يملأه الفكر الرجعي" بحسب وصفه. 

و أكد الكاتب المغربي أن المجتمع المغربي يسير في طريق التحرر و الانفتاح و القطع مع التقاليد التي تكبل حرية الأفراد و الجماعات، و تساءل "كم محتج كان داخل الطائرة المصرية من أصل 100راكب"؟ مضيفاً أن "الأغلبية الصامتة التي لا تعبر عن رأيها الآن هي التي يجب أن تتحرك لتقاوم هذا المد".

le baiser de la mort
الكاتب : almaghrib al ghayour
التاريخ : في 02 فبراير 2013 على 08h20
من تشبه بقوم حشر معهم إلتقوا الله في أنفسكم إ ن لم تستحي فافعل ما شئت وما هذه الحياة الدنيا إلا ساعة
kobla
الكاتب : ssi hamid
التاريخ : في 01 فبراير 2013 على 15h55
akoulo laka in lam tastahi faf3al ma chiata sale acteur
كاتب مغربي و لقبلة ساخنة مع زوجته
الكاتب : rhali S-H
التاريخ : في 30 يناير 2013 على 14h18
أريد أن أفهم .هل تقبيلي لأنثى سواء كانت زوجة أو صديقة أمام القوم تعبير عن تحضرأم إثباة ذات.فالحضارة لا تعني التسيب فالقبلة قد تشجع الآخر لما هو أعظم .فالحكمة أني آخذ من الغير ما هو نافع لنفسي ولغيري من أبناء قومي فبماذا سيستفيد الغير من هذا التصرف سوى أني ألبي نزوة داخلية يمكن أن أدخلها للأوقات الحميمية.فالتحكم في تصرفي دليل على شخصيتي وإنتمائي.