القائمة

أخبار

بنكيران يشكك في إمكانية إتمام حكومته لولايتها

شكك رئيس الحكومة في إمكانية إتمام حكومته عملها لنهاية و لايتها التي تمتد لخمس سنوات، و قال أن مصيرها مرتبط ب"الأقدار"، و أكد أّنه لن يدخر جهدا في سبيل إنجاح التجربة الحكومية، و أوصى وزراءه على تنفيذ ما التزموا به.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

خلال كلمة بنكيران التي ألقاها في افتتاح أشغال المنتدى الثاني للحكومة الإلكترونية، أمس الثلاثاء في الرباط أوصى وزراء حكومته بضرورة إتمام المشاريع التي التزموا بتنفيذها، و"القيام بما يتعين عليهم فعله سواء كنا سنبقى إلى نهاية الولاية، أو لا".

و أضاف بنكيران حسب ما جاء في جريدة الصباح "أقول للوزير (عبد القادر اعمارة) وللحكومة، لا تنتظروا نهاية هذه المرحلة، وهذه الولاية، أو التكليف، لأنه لا ندري  إن كنا سنبقى إلى نهاية الولاية أو لا نبقى"، قبل أن يقاطعه وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، الذي بدا وكأنه ينفي هذا الطرح، ويحذر من تأويلاته، ليواصل رئيس الحكومة "آسي بنعبد الله، هذه أقدار الله وهي جارية .. اللي بغاو يقولوه على خاطرهم، هوما يقولو وأنا كنقول".

و استرسل رئيس الحكومة موضحا أن على المغرب السير في الإصلاحات السياسية التي بدأها، مؤكدا أن "الزمن قاتل، لأن كل لحظة تمر دون أن يتم إنجاز ما يجب إنجازه، يحيلك إلى اللحظة التي تليها، وتكون النتيجة أنه يمكن أن تنتهي المرحلة التي حملت فيها المسؤولية دون أن تكون قد أنجزت ما كان عليك أن تنجزه".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال