القائمة

أخبار

محمد السادس : حسن مضياف مبدع أمتع الجمهور

وجه الملك محمد السادس برقية تعزية إلى أسرة الفنان الراحل حسن مضياف، الذي وافته المنية يوم أمس الأربعاء 30 يناير، بإحدى مصحات الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و قال الملك محمد السادس في هذه البرقية "علمنا ببالغ التأثر والأسى نبأ وفاة الفنان القدير المرحوم حسن مضياف٬ تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه وأسكنه فسيح جنانه. وبهذه المناسبة المؤلمة٬ نعرب لكم ومن خلالكم لكافة أهله وذويه وكل محبيه وأصدقائه وإلى عائلته الفنية الكبيرة عن أحر تعازينا وأصدق مشاعر مواساتنا في فقدان هذا الممثل المسرحي والسينمائي القدير٬ الذي يعد من الفنانين المبدعين الذين أمتعوا الجمهور المغربي على اختلاف أذواقه وأعماره بفنهم الراقي عبر العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية المتميزة".

وجاء في نص برقية التعزية "وإننا إذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الأليم٬ الذي لا راد لقضاء الله فيه٬ لندعو الله العلي القدير لكم بالصبر والسلوان وأن يجزي الفقيد العزيز الجزاء الأوفى على ما قدم بين يدي ربه من أعمال مبرورة وما أسداه لوطنه في الميدان الفني من عطاء مشهود وأن يتقبله في عداد الصالحين من عباده المنعم عليهم بالنعيم المقيم".

و سبق للفنان الراحل أن حضي قيد حياته بالتفاتة ملكية أثناء مرضه، فقد قرر الملك محمد السادس تحمل كافة مصاريف علاجه بإحدى مصحات  الدار البيضاء، كما منحه شقة سكنية تأويه هو و عائلته المتكونة من أمه و زوجته و ولديه، و بعد مماته قرر العاهل المغربي أن يتحمل كل مصاريف الجنازة وتبعاتها، و بعث أيضا وزير الاتصال مصطفى الخلفي لحضور مراسيم الجنازة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال