القائمة

أخبار

إعلان ل "كوكا كولا" يثير استياء المهاجرين العرب في أمريكا

أنتجت شركة "كوكا كولا" إعلانا جديدا أثار غضب الجالية العربية في الولايات المتحدة، حيث يصور هذا الإعلان مجموعة من المتسابقين في الصحراء يسعون إلى نيل المراتب الأولى  من أجل الفوز بقنينة غازية، ، فيما يظهر رجل يرمز الى العرب يحاول جر الجمل من أجل المشاركة في السباق دون جدوى.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 ويتسابق في هذا الإعلان رعاة بقر وحسناوات وشخصيات مستوحاة من فيلم "ماد ماكس" للفوز بزجاجة "كوكاكولا" العملاقة، بينما يحاول عربي إجبار الجمل على ان يتحرك من مكانه للمشاركة في السباق لكن دون جدوى. كما تتيح الشركة في نفس الإشهار على المشاهدين إمكانية التصويت حول الطرف الجدير بالفوز بالزجاجة، لكن العربي ليس من ضمن الشخصيات المطروحة ضمن المرشحين للفوز.

و في رد على هذا الإعلان أعربت مجموعة أمريكية حسب موقع قناة "روسيا اليوم" الإلكتروني عزمها تقديم طلب لشركة "كواك ا كولا" لتغيير الإعلان التلفزيوني قبل بثه في الموعد المحدد على قناة "سي بي إس" التي يتابعها أكثر من 100 مليون مشاهد.

كما أن رئيس اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز تساءل "لماذا يظهر العرب دائماً في صورة شيوخ فاحشي الثراء أو إرهابيين أو راقصات ؟"

أما رئيس المعهد الإسلامي للدراسات الدينية إمام علي صديقي فيرى ان "إعلان المشروبات الغازية المقرر لمباراة نهائي دوري كرة القدم الأمريكية عنصري ويصور العرب على أنهم متخلفون يركبون الجمال وليست أمامهم فرصة للفوز في العالم".

العرب الافضل دائما
الكاتب : عربي غيور
التاريخ : في 03 فبراير 2013 على 11h55
دعهم يغالطون فالله وهبنا الدين الحق و الحياة الكريمه