القائمة

أخبار

اتهامات للمغرب بمحاولة شراء الأصوات لتنظيم كأس العالم لسنة 1998

عاد الملف الذي تقدم به المغرب لتنظيم كأس العالم سنة 1998، ليطفو إلى السطح مجددا فقد اتهم كولوسكوف فياتشيسلاف النائب السابق لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، المغرب بعرض رشوة عليه من أجل الفوز بشرف تنظيم الكأس العالمية.

نشر
كولوسكوف فياتشيسلاف النائب السابق لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم
مدة القراءة: 1'

ذكر موقع "البطولة" عن "كولوسكوف" قوله في تصريح لجريدة روسية "لقد تنافس المغرب و فرنسا بشراسة على إمكانية احتضان نهائيات كأس العالم سنة 1998 لكن ممثلي المغرب عرضوا علي مكافأة خطيرة. عرضت هذه المسألة على الفور على اللجنة ليفقد أسود الأطلس فرصة الحصول على دعم من الفيفا في نواح كثيرة ثم ذهبت بطولة العالم أنذاك لفرنسا".

و تأتي هذه التصريحات في خضم الجدل المثار عن إمكانية شراء قطر لتنظيم كأس العالم، فقد سبق لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية منذ عده ايام أن كشفت عن وجود فضائح كبيره واتهامات بالرشوه لمسئولين كبار علي راسهم "جوزيف بلاتر" رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم "فيفا" من أجل منح دولة قطر شرف تنظيم كاس العالم 2022.

كما أشارت المجلة ذاتها إلى وجود شخصيات مهمه جاءت اسمائهم في التحقيقات ابرزهم نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي السابق وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي تتهمهم بشراء اكبر عدد من الاصوات لصالح الملف القطري ، والتي وصفتهم بمافيا كره القدم.

جدير بالذكر أن المغرب سبق له أن تقدم  بعدة ملفات لتنظيم كأس العالم غير أنه فشل في كل المرات في كسب ثقة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال