القائمة

أخبار

محمد السادس أول حاكم مغاربي سيقوم بزيارة تونس

سيقوم الملك محمد السادس خلال الأيام القادمة بزيارة للجمهورية التونسية، و ستسبق هذه الزيارة زيارة خاطفة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعذر عليه زيارتها خلال جولته الخليجية الماضية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

الخبر نقلته جريدة الصباح في عددها لنهار اليوم خامس فبراير، و قالت أن زيارة الملك محمد السادس لتونس، ستكون أول زيارة لحاكم مغاربي إلى هذا البلد، منذ سقوط نظام بنعلي بعد اندلاع ثورة شعبية.

وحسب نفس الجريدة فإن زيارة محمد السادس لتونس، تأتي بدعوة شخصية من رئيس الجمهورية التونسية،منصف المرزوقي، ومن شأن هذه الزيارة أن تطوق مساعي الجزائر، في إفساد العلاقات بين الدول المغرب العربي، وزيادة عزلتها السياسية بالمنطقة، خصوصا في علاقاتها مع جيرانها، حيث حاولت هذه الأخير إفشال الثورة التونسية، كما ذكرت تقارير دولية تورط الجزائر، في دعم القدافي ومده بالمرتزقة ضد الثوار في ليبيا، حسب نفس المصدر.

و كان الرئيس التونسي منصف المرزوقي قد قام في وقت سابق بزيارة المغرب، كما يحسب له و قوفه إلى جانب المملكة المغربية في المحافل الدولية، و غير بعيد ففي الاجتماع الثامن عشر لرؤساء الاتحاد الإفريقي قال "أن الاتحاد الإفريقي لا يستطيع أن يستغني عن بلد هام مثل المغرب"، كما دعا منصف المرزوقي في عدة مناسبات إلى تفعيل اتحاد المغرب العربي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال