القائمة

أخبار

دراسة : الشعب المغربي من بين أكثر الشعوب تفاؤلا في العالم العربي

أصدرت مؤسسة الأعمال "وارويك" بجامعة "كوليج لندن"، دراسة جديدة حول الشعوب الأكثر تفاؤلا  حيث وضعت هذه الدراسة المغرب في مرتبة متقدمة على صعيد بلدان المغرب العربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و احتل المغرب في هذه الدراسة حسب ما جاء في موقع قناة "العربية" على الأنترنيت، المرتبة الثالثة عربياً والثامنة والثلاثين عالميا، فيما كانت المرتبة الأولى عربيا من نصيب المملكة العربية السعودية، ثم تلتها جمهورية مصر.

أما عالميا فقد تصدرت ألمانيا قائمة الدول الأكثر تفاؤلا  تلتها سويسرا، و جاءت اليابان في المرتبة الثالثة، و بريطانيا في المرتبة الرابعة وحلت فرنسا في المرتبة الخامسة، أما أستراليا فجاءت سادسة بالترتيب، والنمسا في المرتبة السابعة، فيما جاءت هولندا في المرتبة الثامنة، والبرازيل في المرتبة التاسعة، أما بلجيكا فحجزت مكانها في المركز العاشر، تبعتها الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة 11، والسعودية في المرتبة 12. أما المرتبة الأخيرة في القائمة فكانت من نصيب باكستان. 

و حسب نفس الموقع فقد اعتمد واضعوا الدراسة للحصول على مؤشر التطلعات المستقبلية على محرك البحث "جوجل"، حيث قارنا بين مستخدمي الإنترنت حول العالم، وطرق بحثهم خلال 2012، وقارنا بين الشعوب التي ما زالت مهتمة بأحداث 2011، والشعوب التي بحثت عن أمور وشؤون مستقبلية لها في 2013. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال