القائمة

أخبار

السعودية تمنح المغرب 400 مليون دولار كمساعدات

ذكرت وكالة أنباء الأناضول، أن المملكة العربية السعودية منحت المغرب 400 مليون دولار كدفعة أولى من المساعدات التي يتوقع أن تقدمها دول مجلس التعاون الخليجي للمغرب و البالغة قيمتها 2,5 مليار دولار.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و في هذا الإطار أصدرت وزارة الاقتصاد و المالية المغربية بيانا صحفيا يوم أمس الاثنين 11 فبراير قالت فيه "إن المغرب سيحصل علي هذه الدفعة، بموجب اتفاقية بين وزارة الاقتصاد والمالية المغربية والصندوق السعودي للتنمية تم توقيعها الاثنين بالعاصمة السعودية الرياض".


وأضافت الوزارة: "إن الاتفاقية تقضي بصرف 400 مليون دولار كدفعة أولى من المنحة التي خصصتها المملكة العربية السعودية وقيمتها 1.25 مليار دولار لإنجاز مشاريع تنموية بالمغرب و هذه المنحة تدخل في إطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المغربية ودول مجلس التعاون الخليجي، التي تبلورت خلال الزيارة التي قام بها العاهل المغربي محمد السادس لبعض دول الخليج، ومن ضمنها السعودية، في أكتوبر الماضي".

و سبق لكل من المملكة العربية السعودية و الإمارات و الكويت أن وافقت سنة 2011 على تقديم 2.5 مليار دولار لكل من المغرب والأردن، علما أن هذه الدفعة من المساعدات ستخصص لتمويل مشاريع ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ولقطاعات حيوية من أهمها الفلاحة والسكن والطرق.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال