القائمة

أخبار

ملك إسبانيا يزور المغرب بدعوة من محمد السادس

سيقوم الملك الإسباني خوان كارلوس بزيارة للمغرب خلال الشهر القادم، بعد أن تلقى دعوة من نظيره المغربي محمد السادس، و تحمل هذه الزيارة حسب جريدة "القدس العربي"  أهمية خاصة كونها ستعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين على الصعيد الاقتصادي بعدما أصبحت اسبانيا تقترب من احتلال المركز الأول كشريك اقتصادي للمغرب بدل فرنسا.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أكد وزير الخارجية و التعاون المغربي سعد الدين العثماني في تصريحات لوكالة أوروبا برس الإسبانية على هامش مشاركته في ندوة حول  "دور الوساطة في النزاعات الدولية" أن العاهل الاسباني سيقوم بزيارة للمغرب، مبرزا أن الملك محمد السادس هو الذي وجه له هذه الدعوة الرسمية، وينتظر أن يشارك الملكان في افتتاح منتدى اقتصادي ثنائي.

جدير بالذكر أن آخر زيارة رسمية للعاهل الإسباني للمغرب تمت في شهر يناير من سنة 2005، وتكتسي هذه الزيارة أهميتها، في كونها أول زيارة خارجية للملك الإسباني في السنة الجديدة، كما سيحاول الملك الإسباني دفع العلاقات الاقتصادية بين المغرب وبلده إلى الأمام حيث أن إسبانيا أضحت مؤخرا الشريك الأول للمغرب بدل فرنسا.

كما أن هذه الزيارة هي أول زيارة رسمية يقوم بها الملك خوان كارلوس الى المغرب في وقت يتواجد فيه الحزب الشعبي في الحكومة، وهو الحزب الذي كان يقلل دائما من دور خوان كارلوس في العلاقات الثنائية بين المغرب واسبانيا. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال