القائمة

أخبار

تأجيل النظر في ملف بنعلو ومن معه

تم تأجيل النظر في ملف "اختلالات المكتب الوطني للمطارات"، الذي يتابع فيه عبد الحنين بنعلو، المدير العام السابق للمكتب،  يوم أمس الخميس إلى غاية شهر مارس المقبل.

نشر
عبد الحنين بنعلو
مدة القراءة: 1'

قررت الغرفة الجنائية المكلفة بجرائم الأموال التابعة لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إرجاء النظر في الملف الذي يتابع فيه عبد الحنين بنعلو، المدير السابق للمكتب الوطني للمطارات إلى شهر سابع مارس المقبل.

و حسب جريدة "الصحراء المغربية" فقد أحضر عبد الحنين بنعلو في كامل أناقته إلى قفص الاتهام الزجاجي بقاعة الجلسات رقم 8، إلى جانب مدير ديوانه محمد أمين برق الليل، والمدير المالي للمكتب والمسؤول عن الصفقات، وديع ملين، وجلسوا جنبا إلى جنب، وتبادلوا التحايا مع أفراد عائلاتهم، خاصة بنعلو، الذي كان يرتدي بذلة رمادية ومعطفا أزرق، بنظارته، ومحياه لم تفارقه الابتسامة، وهو يحمل مذكرة.

ويأتي قرار تأجيل هذا الملف٬ الذي يتابع فيه 12 شخصا٬ من أجل استدعاء الشهود وحضور بقية المتهمين.

ويتابع هؤلاء بتهم منها٬ على الخصوص٬ "اختلاس أموال عمومية والمشاركة٬ واستغلال النفوذ٬ وصنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها"٬ كل حسب ما نسب إليه.
  وكان تقرير المجلس الأعلى للحسابات كشف أن المكتب الوطني للمطارات عرف٬ خلال فترة المدير العام السابق عبد الحنين بنعلو مجموعة من الخروقات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال