القائمة

أخبار

جبهة البولسياريو تندد بالأحكام الصادرة في حق معتقلي اكديم إيزيك

ذكرت وكالة "فرانس بريس" أن مسؤولا في جبهة البوليساريو ندد يوم أمس الأحد بالأحكام الصادرة عن المحكمة العسكرية في الرباط في حق المعتقلين على خلفية أحداث تفكيك مخيم "اكديم إيزيك" و و صفها "بالجائرة"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و قال هذا المسؤول في جبهة البوليساريو أن الأحكام الصادرة في حق المعتقلين ماهي إلا دليل على فشل السياسة المغربية، و أنها "سياسية بحتة وبعيدة كل البعد عن القانون والإجراءات المتعارف عليها دوليا"، و أضاف أن المعتقلين "لم يرتكبوا أي جرم وقدموا لمحكمة عسكرية بعد سنتين من الاستنطاق والتعذيب ومختلف الممارسات اللاأخلاقية التي تمس بكرامة الانسان". 

جدير بالذكر أنه سبق للمحكمة العسكرية بالرباط أن اصدرت يوم السبت الماضي بإدانة 24 متابعا على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها مدينة العيون من أجل المطالبة بمطالب اجتماعية، هذه الاحتجاجات التي تحولت آنذاك إلى أعمال عنف و مواجهات بين القوات العمومية و المحتجين أدت إلى مقتل عدد من أفراد القوات العمومية المغربية.

 وتراوحت الاحكام بين السجن المؤبد بحق تسعة متهمين و30 سنة سجنا بحق أربعة و25 سنة سجنا بحق ثمانية و20 سنة سجنا بحق متهمين اثنين. بالمقابل قضت المحكمة بسجن متهمين إثنين آخرين بعقوبات تطابق مدة الحبس الاحتياطي التي قضياها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال