القائمة

أخبار

مراكش : متابعة 9 طلبة على خلفية مواجهات مع رجال الأمن

يتابع تسعة طلبة في حالة اعتقال بمدينة مراكش، و ذلك على خلفية المواجهات التي شهدتها كلية الحقوق التابعة لجامعة القاضي عياض بنفس المدينة، إثر تدخل رجال الأمن لإرغام الطلبة على اجتياز الامتحانات.

نشر
من مواجهات سابقة بين الطلبة ورجال الأمن
مدة القراءة: 1'

ووجهت لهؤلاء الطلبة، بعد اتمام التحقيق معهم من طرف الضابطة القضائية، تهم تتعلق بالتجمهر المسلح وحيازة أسلحة بيضاء بدون مبرر قانوني والضرب والجرح في حق رجال الأمن أثناء أداء مهامهم، وتعييب منشأة مخصصة للمنفعة العامة.

 ولم يتم اعتقال هؤلاء الطلبة أثناء المواجهات بل جاء اعتقالهم، بعد مداهمة قامت بها المصالح الأمنية مساء الجمعة 15 فبراير الجاري لإحدى الشقق المتواجدة بحي أمرشيش بمنطقة الداوديات التي يقطنها عدد كبير من الطلبة.

 و ذكرت المصالح الأمنية آنذاك أنه تم العثور بحوزة هؤلاء الطلبة على أسلحة بيضاء مختلفة النوع والحجم بينها سكاكين ومديات وهراوات، و"مقالع" للقذف بالحجارة، إضافة إلى قنينات"المولوتوف" معدة للاستعمال تضم مواد حارقة.

 جدير بالذكر أن كلية الحقوق لا زلات تعيش على وقع تطويق أمني كبير، لإرغام الطلبة على اجتياز الامتحانات، مما قد يجعل الأمور تتطور إلى مواجهات أخرى، شبيهة بتلك التي عاشتها الكلية و الأحياء المجاورة لها مساء يوم الأربعاء 13 فبراير الجاري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال