القائمة

أخبار

مصر ترفع التأشيرة عن السياح المغاربة

وافق الرئيس المصري محمد مرسي حسب ما صرح به وزير السياحة المصري هشام زعزوع على إعفاء السياح من دول المغرب العربي من الحصول على تأشيرة لدخول مصر.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال زعزوع خلال كلمة القاها بمناسبة المؤتمر العربي لوسائل الإعلام السياحية إنه قدم مذكرة للرئيس المصري لإلغاء شرط الحصول على تأشيرة الدخول للسائح القادم من دول المغرب وتونس والجزائر ووافق الرئيس على أن يتم هذا الإعفاء وفق ضوابط سيتم وضعها.

و أضاف الوزير إن" بلاده تسعى من خلال هذه الإجراءات إلى إزالة جميع المعوقات التي تواجه السائح سواء القادم من دول الخليج أو دول المغرب العربي، وأن عملية إلغاء التأشيرات تمت في إطار الاستجابة للمطالب المتكررة للسياح القادمين من دول المغرب العربي إضافة إلى انخفاض عدد السياح القادمين من هذه الدول إلى مصر".

و كانت صحف مصرية قد أوردت الخبر في وقت سابق، مؤكدة أن مصر سمحت للسياح القادمين من الجزائر والمغرب وتونس، بدخول أراضيها دون تأشيرات مسبقة، مبرزة أن وزارة السياحة المصرية اشترطت بالمقابل على هؤلاء السياح الحصول عليها عند الوصول إلى الموانئ والمطارات والمعابر البرية، على أساس ضمان شركات السياحة المستقدمة للسياح.

 تجدر الإشارة إلى أن قرار إعفاء المغاربة ومواطني الدول المذكورة أعلاه -بحسب بعض الصحف المصرية-، من تأشيرة الدخول إلى الأراضي المصرية لغرض السياحة، لن يشمل سوى طالبي التأشيرة الجماعية، ولن يشمل الراغبين فيها بشكل فردي، بحسب نفس المصدر.

كأنك يابو زيد ما غازيت
الكاتب : مقهور
التاريخ : في 20 مارس 2013 على 01h34
ياناس هذا القرار يضر كتير بالسائح المغربي اذا الحكومة اشترطت ان يحصل المغربي على تأشيرة بضمان شركة سياحة فهذا يعني اننا وضعنا السائح المغربي تحت رحمة شركات السياحة وعرضناه لابتزاز تلك الشركات واستغلالها. واذا اشترط مرسي أو غيره ضمان شركات السياحة فلماذا لم تضع هذا الشرط بالنسبة للسائح الخليجي علما بأن الخليجين أكثر المجتمعات اضطهادا للمصريين ولا الحكاية محسوبيات ولا ايه الحكاية بالضبط ... ارحمونا شوي من قراراتكم الناقصة الغير مدروسة لان هذا القرار سيدمر السياحة اكثر ما هي مدمرة لان السائح كان يبذل محاولات املا في الحصول على تأشيرة اما الان وبعد ان اصبح الوضع يد شركات السياحة فمن المؤكد أنه سيصرف نظر نهائياً فرارا من استغلال شركات السياحة.. وهناك كلمة أخيرة لماذا كل هذا ونحن نعرف ان مصر الان وبعد الوضع الاقتصادي والسياسي المتدهور وسرقة اغلب الاثار وارتفاع اسعار المزارات السياحية بطريقة استفزازية مبالغ مما أدى إلى انهيار السياحة بشكل ملحوظ لذا فمن الاولى بدل من أن نضع شروط نلغي جميع الشروط ونسهل للسائح كل الطرق والوسائل التي من شأنها تشجيعه على زيارة مصر