القائمة

أخبار

تبسيط مساطر الحصول على رخصة السياقة و البطاقة الرمادية

 وقعت لجنة وزارية مكونة من عبد العظيم الكروج الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة ٬ وعزيز رباح وزير التجهيز والنقل ٬ ونزار بركة وزير الإقتصاد والمالية٬ والحسين الوردي وزير الصحة يوم أمس الثلاثاء بالعاصمة الرباط على محضر اتفاق خاص بتبسيط المساطر الإدارية المتعلقة برخصة السياقة والبطاقة الرمادية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء تصريحا للكروج جاء فيه قال في إن هذا الاتفاق يهدف إلى تقليص الوثائق المطلوبة بالنسبة لرخصة السياقة والبطاقة الرمادية.ويتعلق الأمر أيضا باعتماد مطبوعات والنماذج المطلوبة في إنجاز مسطرة الحصول على رخصة السياقة والبطاقة الرمادية ووضعها على الانترنت وتقليص عدد من الإجراءات لسحب هذه الوثائق .

كما أكد الوزير ذاته بحسب نفس المصدر أن الاتفاق الموقع ما بين الوزراء يندرج في إطار تنفيذ البرنامج الحكومي في مجال تبسيط المساطر الإدارية الرامية أساسا إلى تسهيل ولوج المواطنين للخدمات العمومية٬ مضيفا أن توقيع المحضر يشكل انطلاقة عملية تبسيط جميع المساطر المتوقعة لسنة 2013 والتي تصل إلى 100 ٬ منها 30 مسطرة موجهة للمقاولات و 70 أخرى موجهة للمواطن.

وتتعلق هذه المساطر بتقليص الوثائق المطلوبة بالنسبة للحصول على رخصة السياقة لأول مرة والتي تتطلب 3 وثائق بدلا من 9 ٬ وبالنسبة لإنجاز البطاقة الرمادية تم تقليص عدد المطبوعات الإدارية إلى نسخة واحدة بدل ثلاث٬ كما تم حذف إجراء المصادقة على التصريح بالشرف للفحص الطبي وبطاقة التعريف الوطنية.

بدوره أكد وزير النقل و التجهيز  عبد العزيز الرباح أن توقيع المحضر يعكس إرادة الحكومة في جعل المواطن والمقاولة ضمن انشغالاتها وتحسين جودة الخدمات المقدمة .

المدة القسوى للحصول على الورقة الرمادية
الكاتب : abbouda13
التاريخ : في 26 يوليوز 2014 على 01h52
اشتريت سيارة جديدة مند 5 أشهر وألى حد الآن لم أحصل على البطاقة الرمادية الالكترونية بحيت أن الورقة الرمادية الورقية قد ملءت بالطوابع وغييري بأخرى جديدة ولهدا أسأل عن المدة القسوى للحصول على الورقة الرمادية الالكترونية
تبسيط مساطر الحصول على رخصة السياقة و البطاقة الرمادية
الكاتب : Homechore
التاريخ : في 09 مارس 2013 على 17h59
Comme toujours : l'info est incomplet !!!
Donc pour le renouvellement du permis il faut
* 04 photos d'identité
* photocopie cin légalisée 01
* Un certificat optique
on dit qu'on a annulé les 100 dhs à la perception
Quand cela va -t-il s'appliquer ???? Allaho a3lam !!!
Demande d'info
الكاتب : SIMO RABAT
التاريخ : في 04 مارس 2013 على 10h32
pouvez vous svp nous fournir la listedes papaier à fournir pour le renouvelmeent de permis aprés cette modification?