القائمة

أخبار

هولاند سيقوم بزيارة رسمية للمغرب خلال بداية شهر أبريل

سيقوم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بزيارة رسمية إلى المغرب خلال يومي ثالث و رابع أبريل المقبلين، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و سيلقي فرانسوا هولاند خلال زيارته التي تعد الأولى له إلى للمغرب خطابا وصف بالهام أم أعضاء غرفتي البرلمان المغربي.

 جدير بالذكر أن الملك محمد السادس كان أول حاكم دولة أجنبي  يلتقي هولاند في قصر الإليزيه، مباشرة بعد انتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية خلفا لنيكولا ساركوزي.

 و تربط المغرب بفرنسا علاقات قوية فقد سبق للرئيس الفرنسي أن تحدث غير ما مرة عن العلاقات التي تربط البلدين حيث أشار في بعض تصريحاته إلى طابعها الاستثنائي، كما أنه ضل يؤكد على وقوف فرنسا الى جانب المغرب في درب التحديث الاقتصادي وتعميق دولة القانون.

 كما عبر الرئيس الفرنسي عن إشادته بمسلسل الإصلاحات السياسية التي أطلقها المغرب، وتأتي هذه الزيارة الرسمية للرئيس الفرنسي في وقت أثمر فيه التعاون بين باريس والرباط نتائج إيجابية في شمال مالي، وكان هولاند شكر علانية المغرب على مساندته الجيش الفرنسي في حربه مع المجموعات الإرهابية.

 كما أن فرنسا ظلت داعمة لمقترح الحكم الذاتي الذي عرضه المغرب على أنظار المجتمع الدولي مؤكدة أن هذا "المقترح الواقعي الوحيد المطروح اليوم على طاولة المفاوضات والذي يشكل قاعدة جدية وذات مصداقية لحل في اطارالامم المتحدة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال