القائمة

أخبار

المغرب يمنع نوابا أوربيين داعمين للبوليساريو من دخول أراضيه

ذكرت الوكالة الفرنسية للأنباء أن السلطات المغربية منعت يوم أمس الأربعاء سادس مارس، وفدا يضم اربعة نواب اوروبيين ينتمون الى مجموعة لدعم الشعب الصحراوي من دخول اراضيها في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

الخبر نقلته الوكالة الفرنسية نقلا عن كتلة الديموقراطيين والليبراليين في البرلمان الاوروبي، حيث أكدت هذه الكتلة في بيان لها أن مهمة هذا الوفد كانت هي جمع معلومات عن مدى احترام حقوق الانسان في الصحراء .

وجاء في البيان أيضا انه لدى وصول النواب الأربعة الى الدار البيضاء، "تم اخراجهم من طائرتهم وتسليمهم للشرطة المحلية التي رفضت السماح لهم بدخول البلاد".

وأوضح ذات البيان ان السلطات المغربية ابلغت مسبقا بهذه الزيارة، لكنها ردت برسالة تفيد ان النواب غير مرحب بهم، و وصلت هذه الرسالة بعد مغادرتهم لبروكسيل.

وعلق رئيس كتلة الديموقراطيين والليبراليين في البرلمان الاوروبي البلجيكي غي فرهوفشتاد حسب ذات المصدر قائلا "بالنسبة الى مسائل صعبة ومثيرة للجدل على غرار الوضع في الصحراء ، يبقى مهما بذل جهد دائم لاستمرار الحوار وبناء جسور"، مبديا "خيبة امله" من قرار السلطات المغربية.

وشدد على ان "اعضاء البرلمان الاوروبي لا يشكلون خطرا على السلطات المغربية وينبغي الترحيب باهتمامهم بالمنطقة وليس رفضه عبر اعادة اعضاء الوفد بعد وصولهم الى البلد".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال