القائمة

أخبار

المنتخب المغربي يتراجع في تصنيف الفيفا

واصل المنتخب المغربي تراجعه في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث احتل المركز 77، بعدما كان يحتل المركز 74 في تصنيف الشهر الماضي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

هذا التراجع جاء نتيجة فقدان المغرب ل 16 نقطة من رصيده في تصنيف "الفيفا" وأصبح مجموع نقطه هذا الشهر 475، و في حال انتصار المغرب على منتخب تانزانيا سيضيف إلى رصيده 23 نقطة، علما أن هذه المقابلة التي ستجرى يوم 24 مارس، تدخل في إطار الاقصائيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

إفريقيا ظل منتخب ساحل العاج في مقدمة منتخبات القارة السمراء، رغم تراجعه مركزا واحدا ليصبح في المركز 13 عالميا، متبوعا بمنتخب غانا الذي احتل المرتبة 20 عالميا، و حل ثالثا المنتخب المالي (24 عالميا)، ثم المنتخب النيجيري (30 عالميا)،  تلاه المنتخب الجزائري الذي حافظ على نفس مركز تصنيف الشهر الماضي، أي المركز 34 عالميا، فيما احتلت تونس المركز 44 عالميا، أما المغرب فقد احتل المركز 18 إفريقيا.

وعلى المستوى العالمي لم تتغير صدارة الترتيب، إذ حافظ منتخب إسبانيا على المركز الأول، متبوعا بمنتخبي ألمانيا والأرجنتين، ثم إنجلترا في المركز الرابع ثم إيطاليا وكولومبيا في المركزين الخامس والسادس، واستطاعت هذه المنتخبات الست الأولى الحفاظ على مراكزها مقارنة مع تصنيف الفيفا لشهر فبراير.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال