القائمة

أخبار

فوربيس تختار بسيمة الحقاوي ضمن العربيات الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط

أعلنت مجلة فوربيس الشرق الأوسط، لأول مرة عن قائمتين، الأولى للنساء الأكثر تأثيرا في القطاع الحكومي  و الثانية للنساء الأكثر تأثيرا في قطاع المال و الأعمال بالعالم العربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 ففي القائمة الأولى و ضعت المجلة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية في المرتبة 27 ، و في القائمة الثانية حلت المرابط خديجة أم البشائر، المديرة العامة لشركة فندق المرابطين في الرتبة 33.

علما أنه ضمن القائمة الخاصة بالسيدات العربيات الأكثر تأثيراً في القطاع الحكومي، اعتمدت هذه المجلة في تصنيفها على التمتع بنفوذ حقيقي من خلال مناصبهن في الدولة. و كان التمثيل الأكبر من نصيب الإماراتيات اللواتي كن الأكثر حضوراً في هذا القطاع، من خلال 11 سيدة  تنوعت مناصبهن بين، وزيرات ومديرات تنفيذيات في الشركات الحكومية. 

وفيما يخص قائمة سيدات الأعمال العربيات الأكثر تأثيراً في الشركات العائلية، كان الاستحواذ الأكبر للسعوديات، إذ بلغت نسبة تمثيلهن في القائمة %36، من خلال 12 سيدة. فيما حلت الإمارات في المركز الثاني ممثلة بـ5 سيدات، وبنسبة تمثيل بلغت 16%. وكانت صدارة القائمة من نصيب الإماراتية رجاء القرق.

جدير بالذكر أن إعلان مجلة فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها الجديدة جاء وسط احتفالية أقيمت بدبي، بحضور أكثر من 300 سيدة من أهم الشخصيات الحكومية وصانعات القرار في كبريات الشركات العائلية في المنطقة، وبحضور ممثلين عن مجموعة من الشركات الرائدة في العالم العربي. وكرمت إدارة المجلة في احتفاليتها السيدات اللواتي أخذن أماكنهن في قائمة فوربس الشرق الأوسط.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال