القائمة

أخبار

قطر للاتصالات تريد شراء حصة فيفاندي في اتصالات المغرب

ذكرت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مصرفين قولهم إن شركة قطر للاتصالات "كيوتيل" تجري مباحثات مع بنوك بشأن قرض مجمع لدعم عرضها لشراء حصة مجموعة فيفاندي الفرنسية في اتصالات المغرب حيث يواجه المتنافسون على الشراء احتمال الاضطرار الى تمويل عرض لشراء الشركة كلها. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و نسبت نفس الوكالة لمصرفيان كبيران قولهما إن الحكومة المغربية تريد الاحتفاظ بحصة ثلاثين في المائة في شركة اتصالات المغرب، التي تعد الفاعل الأول في قطاع التصالالت في المغرب، لكن عرضا للاستحواذ على حصة فيفاندي البالغة 53 في المائة قد يستتبع تقديم عرض الزامي لشراء الشركة كلها بموجب القانون المغربي. 

بدورها دخلت شركة اتصالات الإماراتية قائمة الشركات الراغبة في شراء حصة فيفاندي، و تعد اتصالات أكبر شركة لخدمات الاتصالات في الامارات العربية المتحدة، علما أن شركة  كيه.تي كورب الكورية الجنوبية أبدت رغبتها أيضا في دخول سوق الاتصتلات بالمغرب عبر بوابة اتصالات المغرب. 

وكانت فيفندي اسندت الى بي.ان.بي باريبا وسوسيتيه جنرال في غشت الماضي مهمة تقديم النصح لها بشأن بيع حصتها التي تبلغ قيمتها نحو ستة مليارات دولار.

وتجري شركة اتصالات مباحثات مع بنوك بشأن قرض مجمع قيمته ستة مليارات دولار الى ثمانية مليارات منذ منتصف فبراير واختارت بي.ان.بي باريبا مستشارا ماليا لها في أواخر فبراير.

فيما قال مصرفيون إن كيوتل تسعى الى الحصول على قرض أصغر اذ أن لدى الشركة خيارات تمويل أكبر وأنها تجري مباحثات مع نحو تسعة بنوك او عشرة بشأن تمويل لعرض شراء. وتتلقى كيوتل المشورة من جيه.بي مورجان.

وتستعين كيه.تي كورب أكبر شركة اتصالات كورية بمجموعة سيتي وكريدي سويس وسوسيتيه جنرال لتقديم المشورة لها وتمويل استحواذ محتمل اذا توج عرضها بالنجاح.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال