القائمة

أخبار

خلافات داخل المنتخب المغربي قبل مواجهة تانزانيا

توترت العلاقة بين الناخب الوطني رشيد االطاوسي و مساعديه في الإدارة التقنية رشيد بنمحمود و وليد الركراكي بحسب جريدة الأحداث المغربية خلال المعسكرين الأخيرين للمنتخب الوطني، بسبب تجاهل الطوسي للتقارير، التي يعدها مساعداه والمتعلقة بمتابعتهما للعديد من لاعبي الدوري المحلي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و نقلت نفس الجريدة عن مصدر من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قوله إن هناك سببا ثانيا لفتور العلاقة بين الطاقم التقني للمنتخب الوطني والمتمثلة في التدخل الكبير للإطار الوطني فتحي جمال  في لوائح المنتخب المغربي في المعسكرين الإعداديين السابقين وفي اللائحة التي ستواجه تنزانيا.واستدل المصدر ذاته على تدخل فتحي جمال في الاختيارات التقنية بكونه هو من عارض دعوة حارس مرمى فريق الرجاء البيضاوي خالد العسكري، كما أنه كان وراء عدم توجيه الدعوة إلى المهاجم عبد الرزاق حمد الله.

و أكدت الجريدة أن كلا من وليد الركراكي، و رشيد بنمحمود، بعد احتجاجهما الكبير على تدخل فتحي جمال دون الأخذ برأيهما يسعيان إلى عقد لقاء مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري للحسم في هذا الموضوع قبل السفر إلى دبي. و يهدفان من وراء هذا اللقاء مع علي الفاسي الفهري، حسب المصدر ذاته، إلى تبرئة ذمتهما من الآن، خاصة بعد إدراكهما أن فتحي جمال بدأ يتدخل حتى في اختيار التشكيلة الأساسية للمنتخب المغربي في اللقاءات الرسمية كما وقع في نهائيات أمم إفريقيا الاخيرة.

الخلاف في الادارة التقنية للمنتخب الوطني المغربي، و صل إلى علم بعض أعضاء المكتب الجامعي وخاصة فيما يتعلق بالاختيار الأخير للائحة الأسود، يقول مصدر الجريدة، مستدلا على ذلك بكونهم كانوا على علم قبل معسكر مراكش بأن الطاوسي سيكتفي بتوجيه الدعوة فقط إلى الحافيظي وحمزة بورزوق من الرجاء بتوصية من فتحي جمال.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال