القائمة

أخبار

الرباط : مثول برلماني أمام غرفة الجنايات

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أنه مثل نهار اليوم الاثنين 18 مارس أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط رئيس المجلس البلدي لمدينة سيدي يحيى الغرب الذي يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و سبق أن تم اعتقال المتهم وهو عضو بمجلس المستشارين من طرف  عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة في وقت سابق، و وجهت له تهمتي الارتشاء والابتزاز. 

عملية اعتقال هذا المستشار البرلماني الذي يرأس بلدية يحيى الغرب، كانت قد تمت بتنسيق مع الوكيل العام للملك لدى استئنافية القنيطرة، الذي أمر المحققين الأمنيين بإحاطة هذه العملية بكامل السرية، والتنسيق مع المقاول الذي سبق أن وضع شكاية لدى النيابة العامة يتهم فيها رئيس جماعة سيدي يحيى الغرب ب"ابتزازه"، ومطالبته بتأدية مبالغ مالية مهمة كرشوة، مقابل حصوله على قيمة الأشغال التي أنجزها لفائدة الجماعة. 

ليتم ضبط البرلماني ضبط وسط المدينة وبحوزته مبلغ مالي قدره 20 مليون سنتيم يشتبه في كونه تسلمه كرشوة من المقاول المشتكي، الذي يملك شركة خاصة يوجد مقرها الاجتماعي بالقنيطرة.

من جهة أخرى٬ قررت المحكمة تأجيل الملف إلى فاتح أبريل المقبل وذلك استجابة لملتمس الدفاع منحه مهلة من أجل الاطلاع على الملف وإعداد دفاعه.

وكان الدفاع تقدم٬ خلال جلسة اليوم٬ بملتمس السراح المؤقت لموكله لتوفره على جميع الضمانات القانونية٬ وهو الملتمس الذي طلبت النيابة العامة رفضه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال