القائمة

أخبار

المغرب يشرع في تسليم ليبيا مسؤولين في نظام القذافي

ذكر الموقع الالكتروني لقناة العربية أن المغرب سيشرع  قريبا في تسليم بعض أركان النظام الليبي السابق المقيمين على أراضيه للحكومة الليبية، بناءا على مذكرات اعتقال تم إصدارها من مكتب النائب العام الليبي لسلطات طرابلس الجديدة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

كما أوضح نفي المصدر أن أول من سيتم تسليمه هو أيمن السايح رئيس مكتب مكافحة الإرهاب والمجموعات المتشددة في نظام معمر القذافي.

و في علاقة بالموضوع  أعلنت الشرطة الدولية الليبية أنها في انتظار إفادتها من قبل مكتب الإنتربول المصري بباقي الإجراءات الواجب اتخاذها بصدد قضية المدعو" أحمد قذاف الدم"، أحد رموز النظام الليبي السابق.

وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية ملازم أول مجدي العرفي بأن مكتب الإنتربول الليبي، وبناءً على النشرة الحمراء الصادرة بحق المذكور، قد قام باتباع القنوات الدبلوماسية في هذا الأساس .

وأكد العرفي أنه تم التنسيق كذلك مع الشرطة الدولية الليبية بشأن إحضار المدعو أيمن عبدالحميد السايح، ابن رئيس مكتب النصر سابقاً والمطلوب لدى مكتب الإنتربول الليبي على خلفية قضايا تعذيب وأعمال عنف، وذلك بعد القبض عليه من قبل "الإنتربول" بناءً على تنسيق مع مكتب الإنتربول الليبي .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال