القائمة

أخبار

فرنسا : محاكمة مغربية بسبب عبارة "جهادية" على قميص ابنها

تشهد بلدة سورغ في شمال فرنسا، حسب جريدة "الأخبار" محاكمة فرنسية من أصل مغربي تدعى بشرى باجور، بسبب عبارة اعتبرت جهادية مكتوبة على قميص ابنها المزداد في تاريخ 11 شتنبر، الذي يصادف ذكرى أحداث ال 11 شتنبر التي وقعت بمدينة نيويورك الأمريكية.

نشر
المغربية بشرى باجور يسار الصورة، رفقة محاميتها
مدة القراءة: 2'

و علاقة بالموضوع ذكر الموقع الالكتروني لقناة "البي بي سي" البريطانية، أن الأم المغربية الأصل أرسلت طفلها إلى الحضانة وهو يرتدي قميصا مكتوبا عليه "أنا قنبلة" و "ولدت في 11 شتنبر".

و قام بعد ذلك أحد العاملين في الحضانة بإبلاغ رجال الشرطة، عن الأم التي تسمى بشرى باجور و البالغة 35 سنة من العمر، و وجهت لها الشرطة بعد ذلك تهمة "تمجيد الجريمة".

و ذكر نفس المصدر أن بشرى نفت الاتهام الذي وجه إليها بالإرهاب في بداية محاكمتها في أفينون، ونفى شقيقها أيضا المتهم معها في القضية التهمة، وهو الذي منح طفلها جهاد الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات القميص الذي تسبب في هذه الدعوى القضائية.

وقالت باجور في المحكمة إنها ألبست طفلها هذه الملابس دون أن تفكر في العواقب ، وأصرت أنها لم تكن تقصد الإثارة أو التحرش وأن تاريخ ميلاد طفلها فعلا هو 11 شتنبر. بينما أكد زياد باجور للمحكمة أنه لم يكن يفكر في الدفاع عن أي قضية، وهو يشتري القميص، وقال "كنت أريد فقط أن أعلم الجميع بعيد ميلاده بغض النظر عن التاريخ".

فيما كان للنيابة العامة رأي آخر و تساءلت "من يستطيع أن ينكر أن هذه إشارة واضحة ومباشرة للإرهاب؟" وطالبت المحكمة بتغريم باجور مبلغ ألف يورو، وتغريم شقيقها 3 آلاف يورو. غير أنه تم تأجيل النظر في الملف إلى غاية الشهر المقبل.

من الحبة قبة
الكاتب : mostafa nezha
التاريخ : في 25 مارس 2013 على 20h54
يقول المتل المغربي الحيط القصير كلشي كينقز عليه طبعا الفرنسيين يكرهون العرب والمغرب العربي بالخصوص لهذا فانهم يتحينون الفرص لالصاق التهم الباطلة لنا وبدون وجه حق اضن لو ان هذا التشورت كان يلبسه فرنسي لم يكن لهم ان يعملو هذه المهزلة ولكان ذالك منصب في الحرية الشخصية