القائمة

أخبار

خلق لجنة لمراقبة شرعية أنشطة المصارف الإسلامية

أوضح عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب في مؤتمر صحفي أن المملكة ستنشئ لجنة وطنية من العلماء لمراقبة شرعية منتجات المصارف الإسلامية المنتظر الترخيص لها لأول مرة بالبلاد.

نشر
عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب
مدة القراءة: 1'

و أكد الجواهري أن بنك المغرب، سيتولى الأمانة العامة لهذه اللجنة باعتباره الهيئة المسؤولة عن ضبط القطاع البنكي في المغرب. و حسب موقع "أندلس بريس" فقد كشف الجواهري أن اللجنة الوطنية ستنبثق عن المجلس العلمي الأعلى، وستتألف من علماء إلى جانب خبراء متخصصين في المجال المصرفي.

وأوضح أن اللجنة ستتولى دراسة مدى مطابقة منتجات المصارف الإسلامية لضوابط الشريعة الإسلامية قبل الإذن بالشروع في تسويق هذه المنتجات على العملاء.

ويرتقب كذلك أن يكشف بنك المغرب قريبا عن التصور النهائي لهذه اللجنة بعد اكتمال المشاورات الجارية حاليا مع المجلس العلمي الأعلى بشأن القانون المنظم لعملها، وفق الجواهري.

علما أن البرلمان المغربي يناقش حاليا مشروع قانون جديد للبنوك يتضمن إضافة فصلا خاصا لقانون البنوك ينظم أنشطة البنوك الإسلامية تحت اسم "البنوك التشاركية" وسط توقعات بأن يتم الترخيص لأول مصرف إسلامي قبل نهاية العام الجاري، فور المصادقة على هذا المشروع من قبل المؤسسة التشريعية.

APEL
الكاتب : korroko
التاريخ : في 28 مارس 2013 على 23h31
السلام عليكم
اريد ان ابلغ رسالة الى السيد رئيس الحكومة والسيد وزير الداخلية عن المعايير التي يتم اتباعها لتسلم رخصة التقة لسياقة الطاكسي .وكم من الوقت يجب
ان ينتظر طالب هده الوثيقة ;خاصة ادا كان هدا الشخص له اسرة يريد اعالتها ;اطلب من كل من يعرف كيف يوصل رسالتي هده الى السادة المسؤولين وخاصة في مدينة سيدي قاسم ..واللجنة المعنية التي لا تريد الاجتماع ..لان اعظاءها لا يعانون ضيق العيش والبطالة متل كاتب هااته الرسالة