القائمة

أخبار

طلبة قاعديون تجاوزوا الشهر الأول من الإضراب عن الطعام بعدد من سجون المغرب

دخل مجموعة من الطلبة المعتقلين على خلفية الأحداث و الاحتجاجات التي تشهدها العديد من الجامعات المغربية، في إضراب مفتوح عن الطعام، للمطالبة ب"إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين"، و تحقيق المطالب التي اعتقلوا من أجلها، و رفع العسكرة عن الجامعة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

فبمدينة تازة دخل الطالب القاعدي طارق حماني إضافة إلى معتقل حركة 20 فبراير عبد الصمد الهيدور في إضراب مفتوح عن الطعام بالسجن المحلي بالمدينة ذاتها، بلغ إلى حدود نهار اليوم الجمعة 12 أبريل 41 يوما. 

و سبق للطالب طارق حماني الذي صدر في حقه حكم بالسجن لمدة 6 سنوات سجنا نافذة  و عبد الصمد الهيدور المحكوم بـ 3 سنوات سجنا نافذة أن دخلا في إضراب عن الطعام وصلت مدته أنذاك إلى أكثر من شهرين.

و بمدينة مكناس دخل خمسة طلبة قاعديين معتقلين بسجن تولال بمكناس في إضراب مماثل عن الطعام، وهم حسن كوكو منير آيت خافو سفيان الصغيري حسن أهموش محمد الوليكي، و قد وصلت مدة الإضراب إلى 30 يوما.

أما القاعديون المعتقلون بسجن عين قادوس بمدينة فاس و هم محمد صالح طارق الجعيبي هشام بوغلاد يونس الروفي، فقد و صل إضرابهم إلى اليوم 16.

و بحسب مصادر طلابية فإن الحالة الصحية للمضربين عن الطعام في تدهور مستمر خاصة المعتقل طارق حماني الذي يعاني من مرض القصور الكلوي، في ضل تجاهل إدارة المؤسسة السجنية لحالته الصحية. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال