القائمة

أخبار

بنكيران تعرص لمحاولة اغتيال بباريس

تطرقت أسبوعية "الأيام" إلى محاولة اغتيال عبد الإله بنكيران في بداية التسعينات، حين كان يقوم بمهمة الوعظ والإرشاد في سانتيتيان الفرنسية، وذلك عن طريق رصاصة مرت قرب رأسه كادت ترديه قتيلا ليعود محمولا على نعش فرنسي إلى الديار المغربية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتعود تفاصيل الواقعة حسب أسبوعية "الأيام" إلى شهر رمضان سنة 1991 حين تمَ إيفاد بنكيران ضمن وفد ممثل لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى فرنسا قصد تأطير الجالية المسلمة هناك. فبعد انقضاء صلاة التراويح تعرض رئيس الحكومة الحالي إلى إطلاق رصاصتين بعد خروجه من المسجد إحداهما أصابت مرافِقه وأردته قتيلا فيما نجا هذا الأخير من موت محقق.

و يقول المقرئ أبو زيد الإدريسي تعليقا على الواقعة "مرَّت الرصاصة على مقربة من سي عبد الإله وأصابت واحدا من الإخوة الطيبين الذي حزن الإخوان لفراقه..."، روايات أخرى تؤكد أن المستهدف كان معارضا جزائريا وألا علاقة للموضوع بالمغرب أو بنكيران، فيما تحدثت السلطات الفرنسية، عن شخص مخمور أطلق رصاصة في إطار تصفية حسابات حول أموال بناء المسجد وأرضه.

الف ليلة وليلة
الكاتب : sarafansud
التاريخ : في 15 أبريل 2013 على 17h06
حجايات بنكيران لآتهمنا.
الشباب في حاجة الى عمل.وليس لمغامرات بنكيران
paris saint etienne 500 kilometres
الكاتب : ma2560
التاريخ : في 14 أبريل 2013 على 20h50
saint etienne est a 80 kilometres de lyon et lyon est a 450 kilometres de paris donc c'est arrivé a paris ou a saint etienne c'est comme si vous racontiez l'histoire d'un bonhomme qui est tombé a agadir a coté de rabat
البلبلة ....
الكاتب : becharelkhir
التاريخ : في 14 أبريل 2013 على 14h44
ألفتنة ناءمة لعنة الله علي من أيقصها