القائمة

أخبار

"فوربيس الشرق الأوسط" تضع أربعة أسماء مغربية ضمن أغنى أغنياء العالم العربي

كشفت مجلة "فوربس- الشرق الأوسط" النقاب عن قائمة تضم أسناء أغنى أغنياء العالم العربي، في عددها لشهر أبريل الحالي، و استطاع الأمير السعودي  الوليد بن طلال الحفاظ على صدارة القائمة للمرة الثالثة على التوالي، فيما حل المغربي عثمان بنجلون في المرتبة العاشرة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و ضمت القائمة التي أعلنت عنها "فوربيس الشرق الأوسط" 100 ثري حيث حل الأمير السعودي الوليد بن طلال في المرتبة الأولى بثروة قدرت ب 20 مليار دولار، و جاء في المرتبة الثانية الملياردير اللبناني جوزيف صفرا بـ15.9 مليار دولار. 

و في تصنيف هذا الشهر برزت كل من المملكة العربية السعودية ومصر ولبنان والإمارات والكويت في مقدمة الدول التي ينتمي إليها أغنى هؤلاء الأثرياء العرب. 

حيث بلغ عدد الأثرياء السعوديين 41 ثرياً، واحتلت لبنان المرتبة الثانية بثمانية  أسماء، إذ جاء جوزيف صفرا، في المرتبة الثانية بمبلغ قدره 15.9 مليار دولار، يليه في المرتبة الثامنة نجيب ميقاتي، بـ3.5 مليار دولار، وبهاء الحريري في المرتبة الـ15 بثروة تبلغ 2.4 مليار دولار.  ثم دوله مصر التي حلت في المرتبة الثالثة حيث كان حضورها ممثلاً بـ13 شخصية. 

و كان المغرب ممثلا في هذه القائمة بأربعة أسماء هم عثمان بنجلون الذي حل في المركز العاشر بثروة قدرت 3,1 مليار دولار، و ميلود الشعبي في المرتبة 21 بثروة قدرت ب 2,1 مليار دولار، ثم الميلياردير أنس الصفريوي في المرتبة 33 بثروة قدرت ب 1,3 مليار دولار ، متبوعا بفؤاد فهيم و عائلته الذي حل في المركز 63 بثروة قدرت ب215,6 مليون دولار.

C'est faux
الكاتب : ZOULOUZOULOU
التاريخ : في 15 أبريل 2013 على 13h51
Dans notre pays exixte les plus riches du monde , le journal Fourbis ne peut s'informer sur ces milliardaires marocain que le peuple marocain lui seul connais .il faut savoir que les marocains sont les plus doués au monde quand il s'agit du secret personnel