القائمة

أخبار

وثيقة مسربة تثبت تورط المخابرات الجزائرية في الأحداث التي شهدتها المناطق الجنوبية

نشرت عدة مواقع إعلامية مغربية، وثيقة منسوبة لما يسمى الجنة الجزائرية الجزائرية للتضامن مع "الشعب الصحراوي" تحرض فيها على الاحتجاج داخل الأقاليم الجنوبية للمغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و تظهر صورة الوثيقة أنها موقعة من طرف رئيس هذه اللجنة المدعو محمد امحرز العماري بتاريخ 16 ابريل الماضي، و قد تم إرسال هذه الوثيقة إلى ما يسمى ب"السفير الصحراوي بالجزائر" والذي يتم إخباره فيها بقبول تقديم المساعدة المادية ل"النشطاء الصحراويين" في إطار المظاهرات والاحتجاجات التي سيقومون بها داخل المناطق الصحراوية.

جدير بالذكر أنه بعد صدور القرار الأممي القاضي بتوسيع مهمة بعثة المينورسو في الصحراء، خرج عدد من المحتجين المحسوبين على "انفصاليي" الداخل و اشتبكوا مع القوات العمومية مما خلف وقوع العديد من الإصابات. و ذكرت بعض المنابر الإعلامية أن هذه المواجهات أسفرت عن إصابة ما لا يقل عن 60 متظاهرا بجروح متفاوتة، بالمقابل وحسب مصدر رسمي، فقد بلغت حصيلة الإصابات في صفوف رجال الشرطة والقوات المساعدة حوالي 70 جريحا نقلوا لتلقي العلاجات بالمستشفى الإقليمي.

يشار إلى مجلس الأمن الدولي كان قد مدد في وقت سابق مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء المسماة اختصار بالمينورسو، فيما سحبت الولايات المتحدة الأمريكية اقتراحا سابقا توصي فيه بتوسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية وتندوف، ذلك السحب الذي اعتبرته الجهات الرسمية المغربية انتصارا دبلوماسيا.

صوت الوحدة الوطنية
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 04 ماي 2013 على 15h56
يجب تانطكار طريقو قانونية لكحاسبة الجزائر والمنظمات الدولية الحقوقية التي تبث الفوضى وتريد ان تنقل حرب مالي الى المغرب
وعلى المجتمع المغربي وفي الصحراء خصوصا رفع صوته ليعرف العالم ان سكان تندوف او عنلاء الجزائر لا يمثلون الا انفسهم
من صحرائنا طلع صوت المغرب ينادينا للاتحاد والتنمية
الوحدة شعارنا والتنمية هذفنا والله يهدي جيراننا
واللي حللته في الصحراء المغربية هو في الطريق في جهات جزائرية