القائمة

أخبار

الجزائر تتأسف لإدانة إسلام خوالد بأكادير

بعدما قضت محكمة الاستئناف بمدينة أكادير يوم الاثنين سادس ماي المنصرم، بالسجن سنة نافذة في حق الطفل الجزائري إسلام خوالد، الذي يبلغ من العمر 15 سنة، بعد إدانته بتهمة "الاعتداء الجنسي" على طفل مغربي يبلغ من العمر 12 سنة. أبدت الجزائر بشكل رسمي أسفها للحكم الصادر في حقه.

نشر
الطفل الجزائري إسلام خوالد
مدة القراءة: 2'

ذكرت وسائل إعلام جزائرية أن الجزائر أبدت أسفها الشديد للحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بأكادير، و الذي أيد الحكم الابتدائي الصادر في حق الطفل الجزائري إسلام خوالد، و القاضي بسنة سجنا نافذا وغرامة قدرها 400.000 درهم كتعويض عن الضرر.

و علاقة بالموضوع نقلت جريدة "الشروق اليومي" الجزائرية عن عمر بيلاني الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، قوله "نتأسف بشدة لقرار الغرفة الجنائية لدى محكمة الاستئناف لأكادير التي أيدت عقوبة ثقيلة كهذه في حق الشاب الجزائري خوالد إسلام رغم أن عناصر الملف وغياب بيان التأسيس ووصف الوقائع المنسوبة إليه كانت توحي بالإفراج".

و أضاف المسؤول الجزائري  "إننا نشعر بخيبة أمل عميقة جراء هذا الحكم، وقد أعطينا تعليمات لممثلياتنا الدبلوماسية والقنصلية لدراسة بتعاون وثيق مع الدفاع كل الخيارات المحتملة لإطلاق سراح الشاب خوالد والتي تشمل طلب الإفراج المسبق طبقا لقواعد حسن السيرة وحتى إمكانية النقض في الحكم".

كما قال بيلاني إن وزارة الخارجية الجزائرية طلبت من "ممثلياتنا الدبلوماسية بالرباط الشروع في مساع لدى السلطات المغربية المؤهلة لطلب تحويل إسلام خوالد إلى الدار البيضاء ليكون قريبا من القنصلية العامة المقيمة في هذه المدينة وتحت حمايته"ا.

ca alors!!
الكاتب : makhzen
التاريخ : في 05 يوليوز 2013 على 19h57
ne mettez pas le petit dans vos engrenages politiques ...hasbouna ALLAH