القائمة

أخبار

تكريم طلحة جبريل بمدينة أسفي

" لأول مرة يتم تكريمي و لا أعرف ماذا حدث" بهذه العبارة افتتح طلحة جبريل، الصحافي السوداني ، كلمة له  خلال حفل تكريمه ، الذي حضره عدد من الصحافين و المهتمين بالحقل الإعلامي،  أمس  بمجلس جهة دكالة عبدة بمدينة أسفي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و عبر جبريل خلال الحفل الذي  نظمته نقابة الصحافين المغاربة  بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ،عن سعادته و امتنانه للمسفيويين على الالتفاتة و  الاهتمام الذي  منحوه إياه  عبر تكريمه،مشيرا إلى العلاقة "الوطيدة" التي تربطه بالمغرب ،"بلده الثاني"، و التي عبر عليها و على تشبته بهذه البلاد خلال مجموعة من المحافل الدولية.

وقدم أحمد الجيلاني  ،كاتب نقابة الصحافيين المغاربة ، كلمة شكر و امتنان  لجبريل   مشيدا بانجازاته بدءا من لقائه الحواري مع الملك الحسن الثاني،كأول صحافي عربي و مغربي  يحاور الملك."الناس يستثمرون في الحجر وهو يستثمر في البشر" جملة عبر من خلالها الجيلاني على الصحفيين الذي تتلمذوا وتكونوا على يد جبريل، و الذين أصبح عدد منهم رؤساء تحرير بمجموعة من الجرائد. 

و نوه رضوان حفياني ،الرئيس المؤسس لجريدة ا"لأخبار"، بمسار جبريل و عطاءاته .و أكد على أن له الفضل في رسم طريقه المهني ،مشيرا إلى تجربته داخل جريدة  الصباح " لولا جبريل لما كنت يوما صحافيا ،فهو يصقل لك موهبتك و أنت لا تدري أن لك أصلا موهبة".

نشير إلى أن جبريل أسس جريدة الصباح و  موقع ايلاف ،و ارتبط اسمه بجريدة الشرق الاوسط، و قريبا سيصدر جريدة جديدة اسمها "العاصمة بوست".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال