القائمة

أخبار

حضور قياسي في أول أيام مهرجان موازين

في أول ليالي مهرجان موازين الذي تنظمه جمعية مغرب الثقافات بالعاصمة الرباط، سجل حفل نجمة البوب العالمية ريحانا رقما قياسيا في تاريخ المهرجان باستقطابه لأزيد من 150 ألف شخص٬ حسب تقديرات المنظمين.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وانطلق المهرجان الذي يعد الأضخم في العالم العربي بحفلين الأول للنجمة العالمية ريحانا بساحة السويسي، أما الثاني فللمطرب اللبناني وليد توفيق بساحة النهضة.

علما أنه سيشارك في الدورة الحالية عدد من النجوم العالميين أمثال جورج بانسون من الولايات المتحدة، وجيسي دجي، وديب بوربول من بريطانيا، وسيكسون داسو، وديفيد جيتا من فرنسا، وميكا وهو من أصل لبناني ومقيم بالمملكة المتحدة، وإنريكي إيجلاسياس من إسبانيا، وسي لو كرين من الولايات المتحدة.

أما من الدول العربية فيتميز بحضور كل من : محمد منير، وشيرين، وتامر حسني من جمهورية مصر، ومن لبنان نجوى كرم، وعاصي الحلاني، ومن الجزائر الشاب مامي، ومن المغرب عبدالوهاب الدوكـالي، وبـشرى خالد، وهدى سعد، ومن الإمارات أحلام، ومن تونس زياد غرسة. وقال المنظمون إن هذه الدورة تتميز "بتطوير نموذج اقتصادي مبتكر أتاح لنا إمكانية الاستفادة من عائدات جيدة لضمان عروض ذات جودة عالية، مع الحفاظ على مجانية الحضور لأكثر من 95% من الجماهير".

وبالعودة إلى الفنانة العالمية ريحانا فقد سبق لها أن أحيت عام 2008 حفلا ضخما بمدينة الدار البيضاء٬ عرف حضور جمهور من جنسيات مختلفة افريقية وأوروبية٬ من السياح والجالية المقيمة بالمغرب.

جدير بالذكر أن ريحانا تعد الفنانة الأشهر على موقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك). وقد حلت في المرتبة 20 ضمن قائمة مجلة تايم الأمريكية لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم لسنة 2012. كما صنفتها مجلة فوربس الشهيرة في المركز الرابع في لائحة أغنى مشاهير العالم في عام 2012 بأرباح قدرها 53 مليون دولار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال