القائمة

أخبار

فيروس كورونا القاتل يصل إلى المغرب

في عددها لنهار اليوم ذكرت جريدة "المساء"، استنادا إلى مصدر طبي أن حالة من الترقب سادت قبل يومين أحد المستشفيات بالعاصمة الرباط، بعد استقبال حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

هذا الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من عشرين شخصا جلهم بالمملكة العربية السعودية، و أضافت الجرؤيدة ذاتها أن الأمر يتعلق بمواطن من جنسية خليجية، ظهرت عليه أعراض مشابهة لتلك التي يتسبب فيها فيروس كورونا، مما تطلب نقله على وجه السرعة إلى قسم الانعاش.

علما  أن الشخص المصاب حل بالمغرب قبل عدة أيام، قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة، على متن رحلة من دبي إلى مدينة الدار البيضاء.

وأضافت الدجريدة ذاتها أنه قد تم التعامل بحرص شديد مع الحالة الوافدة، إذ تم إجراء عدة تحاليل في إطار إجراءات احترازية لرصد حالة إصابة بهذا الفيروس، الذي يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وسعال ورشح مع آلام عضلية.

و يعتبر فيروس كورونا، الذي ظهر لأول مرة السنة الماضية، شبيها بالفيروس المسبب لمرض سارس أو الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد. ويتسبب الفيروس بالتهاب حاد في الرئتين وارتفاع في درجة حرارة الجسم والسعال وصعوبة في التنفس. علما أنه رصدت حالات إصابة في الأردن وقطر وتونس ودولة الإمارات وألمانيا وبريطانيا وفرنسا.

وسبق لمنظمة الصحة العالمية أن أكدت أن الكثير ما زال مجهولا حول الفيروس وقالت إنها تسعى للعمل عن كثب مع السعودية وتونس وربما دول اخرى شرق أوسطية لتحديد حجم الخطر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال