القائمة

أخبار

فاس: محكمة الاستئناف تبرئ ابن شباط

قضت محكمة الاستئناف بمدينة فاس، صباح اليوم، ببراءة نجل الأمين العام لحزب الاستقلال، نوفل شباط، والذي كان متابعا بتهمة الاتجار في المخدرات.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

كما قضت المحكمة ببراءة باقي الأشخاص الذين تمت متابعتهم في هذا الملف، وهم  "ح.ط" صاحب وحدة فندقية مصنفة توجد بشارع الجيش الملكي بالعاصمة العلمية للمملكة، إضافة إلى ب.ز" و "آ.ح.م"، "ب.ش"، الذين وردت أسمائهم على لسان زعيم شبكة لترويج الكوكايين جرى تفكيكها مؤخرا.

كما قصت المحكمة بتبرئة "ع.خ"، وهو ضابط شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات التابعة للفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، وكان قد اتهم باستهلاك الكوكايين وبتسهيل عملية فرار أحد أفراد هذه الشبكة.

مع العلم أنه سبق للمحكمة الابتدائية بمدينة فاس أن أصدرت في شهر ماي 2012، حكما بثلاث سنوات سجنا نافدا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم في حق نوفل شباط الابن الأكبر لحميد شباط، بتهمة تزويد شبكة لترويج الكوكايين بمختلف أنواع المخدرات القوية، على  خلفية ملف الاتجار في مادة الكوكايين و استهلاكها، هذا الملف الذي يعرف باسم بشبكة " أزعيريطة "،تحت عدد 1458/2010.

وسبق لحميد شباط الأمين العام الحالي لحزب الاستقلال أن قال إثر إدانة ابنه ابتدائيا، إن هناك علاقة قوية بين إلياس العماري و محيط القضاء، كما اتهم شباط الأب آنذاك العديد من الأسماء بمحاولة النيل منه عن طريق عائلته، و ذكر من بينهم مجموعة من المسؤولين بالشرطة القضائية ووالي جهة فاس السابق محمد عرفة، وقال أنهم حركوا المتابعات ضد أبناءه خلال الانتخابات الجماعية السابقة، في الوقت الذي يتم التغاضي عن ملفات قضائية تتعلق بخصومه السياسيين بينهم قياديون بحزب الأصالة والمعاصرة على صعيد مدينة فاس.

Affaire fils de Chabat
الكاتب : Galeon
التاريخ : في 06 يونيو 2013 على 14h47
Dans cette affaire il y a quelque chose qui cloche,.....à suivre
Il n'y a pas de fumée sans feu
الكاتب : aswatfree
التاريخ : في 05 يونيو 2013 على 19h14
Il n'y a pas de fumée sans feu