القائمة

أخبار

بلجيكا: لا وجود لاسم محمد على قنينات كوكا كولا

قررت شركة "كوكا كولا" في بلجيكا وضع 150 اسما الأكثر شيوعا في بلجيكا على الغلاف الخارجي للزجاجات التي تحوي المشروب الغازي، إلا أنها استبعدت اسم محمد، بعدما رفضت جهات اسلامية الأمر.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقالت " Aurelie Gerth"، مسؤولة الإعلان بشركة "كوكا كولا" أن الشركة تنوي وضع عدد من أشهر الأسماء في بلجيكا على غلاف الزجاجات، غير أن الشركة تراجعت عن وضع اسم محمد الذي يعد واحدا من بين أشهر الأسماء في بلجيكا، بعدما عارض المركز الاسلامي في بلجيكا الأمر وقال ان محمد اسم نبي عند المسلمين ولا يجوز للاخرين حشره في منتوجات ومشروبات.

جدير بالذكر أن الأمر نفسه حصل في السويد فقد قررت شركة "كوكا كولا" في السويد، إستبدال شعارها الكلاسيكي ووضع 150 أسم من أكثر الأسماء شيوعاً في السويد،  لكنها استبعدت إسم محمد، رغم أنه أحتل الرقم 71 في قائمة الأسماء الأكثر إنتشاراً بين أسماء الذكور في السويد، وفقاً لمكتب الإحصاء المركزي.

وذكرت في حينه صحيفة "أفتونبلادت" ان مدير تسويق شركة كوكا كولا في السويد غوستاف ويترفيك، أوضح ان الصدمة التي كان سيثيرها وضع إسم محمد على زجاجات وعبوات الكوكا كولا، كانت ستكون أقوى من إستبعاد الأسم وعدم كتابته، لافتاً الى ما ترمز اليه الكوكا كولا من علاقة قوية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال