القائمة

أخبار

أزيلال، احتجاجات ضد ممرضة وصفت الأمازيغ ب"البربر المكلخين"

لم يتقبل سكان الجماعة القروية تيدلى فطواكة بإقليم أزيلال، نعت ممرضة للأمازيغ أثناء ملاسناتها مع زوج سيدة حامل ب"البربر المكلخين"، ونظموا وقفة احتجاجية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

فقد ذكرت جريدة الصباح أن الاحتجاجات تأججت إثر نزاع بين ممرضة وزوج امرأة حامل، وتحولت القضية من تبادل للضرب والجرح بين شقيق الممرضة وزوج الحامل، إلى احتجاجات عارمة تطالب بتنقيل الممرضة التي نعتت الأمازيغ أثناء ملاسناتها مع زوج الحامل ب"البربر المكلخين".

وأضافت نفس الجريدة أن السلطات الأمنية استنفرت عناصرها إثر احتشاد السكان صباح اليوم الخميس، أمام المركز الصحي للقرية، حاملين لافتات، ومرددين شعارات ضد الممرضة مخافة أن تتكرر أحداث دمنات القريبة من تيدلى فطواكة.

كما لجأ السكان إلى رفع شعارات ساخطة ضد وزارة الصحة التي سمحت للطبيبة الرئيسية بالمركز، بالمغادرة من أجل التكوين، دون أن يتم تعويضها، ما أزم وضعية المركز الذي يتوافد عليه الحوامل من كل البوادي المجاورة، دون أن يجدن في استقبالهن أي طبيب مختص في أمراض الولادة والنساء.

"البربر المكلخين"??????????
الكاتب : Casaoui
التاريخ : في 08 يونيو 2013 على 12h34
Helas, il y avait, il y a encore, des marocains croyant être plus arabes que les saoudiens ont été éduqués à mépriser et à haîr les Amazighs du Maroc. "البربر المكلخين"
mais les choses sont en train de changer dans le bon sens pour donner une bonne leçon aux exemples de cette idiote infirmière qui n'a rien de véritable marocaine.