القائمة

أخبار

إدانة ججيلي في قضية شمبانيا الوزير اعمارة

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، قضت نهار اليوم الاثنين 17 يونيو، على مدير أسبوعية " الآن " ، يوسف ججيلي، بالحبس شهرين موقوفي التنفيذ، وأداء 50 ألف درهم كغرامة مالية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتوبع ججيلي بتهم تتعلق بالقذف في حق وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة عبد القادر اعمارة، كما قضت المحكمة بأداء درهم رمزي للمشتكي مع نشر الحكم في أربع جرائد يومية، هي المساء وأخبار اليوم ولوماتان وليكونوميست.

وكان اعمارة قد قرر رفع دعوى قضائية ضد مجلة "الآن" الأسبوعية، بعد نشرها ما زعمت أنها وثيقة تثبت تناول الوزير الإسلامي لزجاجتي شمبانيا فاخرة، أثناء تواجده بأحد فنادق عاصمة بوركينافاسو، خلال زيارته لهذا البلد الإفريقي.

وسبق لمجلة الآن الأسبوعية أن نشرت في عددها الصادر في 12 للفترة الممتدة من الجمعة 22 إلى الخميس 28 يونيو 2012، ملفا جعلته غلافا لهذا العدد تحت عنوان "وزير "البيجيدي" اعمارة خلص الشراب بفلوسنا"، قالت فيه إنه بصفته وزيرا للصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، أقام عشاء فاخرا بقيمة مليون سنتيم في غرفة رئاسية بفندق بالاص لايكو واجا ببوركينافاسو، وأن هذا العشاء يتضمن "قنينتين من خمر الشامبانيا الفاخرة

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال