القائمة

أخبار

إدانة مغاربة بتهمة قتل حكم هولندي

قضت محكمة ليليستاد الهولندية، يوم أمس الإثنين 17 يونيو، بإدانة سبعة مغاربة توبعوا أمامها بتهمة القتل العمد لحكم مساعد يدعى  "Richard Nieuwenhuizen." في مباراة لكرة القدم.

نشر
الحكم الضحية
تشيع جثمان الضحية

ويتعلق الأمر بكل من "س.ح"، الذي يعمل مدربا لفريق كرة قدم بقسم الهواة يدعى " نيو سلوتن أمستردام"، ويبلغ من العمر 51 عاما، إضافة إلى ابنه وخمسة لاعبين ينتمون كلهم لنفس النادي.

وقضت المحكمة في حق "س.ح" بالسجن لمدة ست سنوات، فيما قضت على ابنه المسمى ياسين والذي يبلغ عمره ستة عشر سنة بالسجن لأربعة عشر شهرا موقوفة التنفيذ.

كما قررت المحكمة سجن خمسة شبان آخرين، تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 لمدة عامين في سجن الأحداث، منها 6 أشهر موقوفة التنفيذ. وحكم أيضا على شاب أخر هولندي عمره 15 سنة، بثلاثين يوما، منها 17 يوما موقوفة التنفيذ.

وتعود تفاصيل الحادث إلى شهر دجنبر من السنة الماضية، حينما أقدم الأشخاص الذين تمت إدانتهم بالاعتداء على الحكم المساعد عقب اعلانه عن تسلل خلال مباراة جمعت بين فريقي "بويتن بويز" و"نيو سلوتن" لحساب مسابقات دوري الأقسام الدنيا لفئة الشبان، وقد تُوفّي المعتدى عليه في اليوم الموالي من الواقعة بعدما تأثر بجروحه.

المحكمة اعتمدت، في قرارها بالإدانة حسب موقع "هسبريس"، على تقرير خبرة الطب الشرعي الذي أكد أن مساعد الحكم قد قضى نحبه بسبب الضرب العنيف الذي أدى لإنفجار أحد شرايينه، في حين أورد تقرير مضاد لخبير بريطاني أن ذات الشخص المتوفّى كان يعاني من خلل وراثي في إحدى شرايينه.

وسبق للوزير الأول الهولندي أن قال في الوقت الذي وقعت فيه الحادثة أن ما وقع"غير ذي علاقة بجنسية مقترفيه"، وزاد "هذا يعد حادثا عاديا يقع في جميع ملاعب هولندا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال