القائمة

أخبار

مغربية تتسبب لرئس الوزراء الايطالي السابق في السجن لمدة سبع سنوات

حكمت محكمة إيطالية، يوم أمس الإثنين على رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، بالسجن سبع سنوات، بعد إدانته بتهمة إقامة علاقة جنسية مع فتاة من أصل مغربي دون السن القانوني.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

كما قضت المحكمة بحرمانه من تولي أي منصب سياسي، وأدين رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني بتهمة إقامة علاقة جنسية مع فتاة من أصل مغربي دون أن تبلغ السن القانوني تسمى كريمة المحروق وتلقب بروبي، وسينفذ الحكم بناء على نتيجة طلب الاستئناف الذي يمكن أن يستغرق سنوات في النظام القضائي الايطالي.

وكانت النيابة تطالب بسجن برلسكوني ستة أعوام فقط إلا أن المحكمة ارتأت اصدار الحكم بالحبس سبعة اعوام فضلا عن اصدارها أمرا بمصاردة كل المنافع التي حصلت عليها روبي لارتكاب الجريمة.

وجاء الحكم بعد سبع ساعات من المداولات، علما أن برلسكوني كان قد أنكر جميع التهم الموجهة إليه، يذكر أن رئيس الوزراء الايطلي السابق طرف في العديد من القضايا الأخرى، وقد حكم بالسجن 4 سنوات عام 2012 بتهمة التهرب من الضرائب.

وأعلن محامو بيرليسكوني (76 عاما) فور النطق بالحكم أنهم سيتقدمون بطلب استئناف. وتعود وقائع الملف عندما كان بيرليسكوني رئيسا للحكومة حيث كان ينظم حفلات ماجنة في مسكنه قرب من ميلانو، ووجهت إليه تهم ممارسة الجنس مع قاصر لم تبلغ الـ 18 من خلال استغلال نفوذه كرئيس للوزراء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال