القائمة

أخبار

بلهندة يؤكد تعاقده مع دينامو كييف وينفي شائعات تغيير رأيه

اكد لاعب وسط مونبلييه الفرنسي والمنتخب المغربي لكرة القدم  الثلاثاء انه وقع عقدا مع دينامو كييف الاوكراني لمدة 5 اعوام نافيا الشائعات بخصوص تغيير رأيه.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال بلهندة في تصريح له على الموقع الرسمي للنادي الاوكراني على شبكة الانترنت: “أنا سعيد جدا بكوني لاعبا لدينامو، وقعت عقدا لمدة 5 اعوام، انه ناد من مستوى عال واريد ان احرز معه القابا (…). لن أعلق على الشائعات، اريد فقط القول بانني ساقدم افضل ما لدي في السنوات المقبلة مع النادي”.

من جهته، أكد مونبلييه على موقعه الرسمي اليوم ايضا الانتقال النهائي لبلهندة بتصريح مقتضب جاء فيه: “توصل فريقا مونبلييه ودينامو كييف هذا اليوم الى اتفاق بخصوص انتقال يونس بلهندة”.

واضطر النادي الاوكراني الى نشر تصريح لبلهندة على الموقع الرسمي للنادي بعد الانباء التي اوردتها وسائل اعلام “دولية” أي غير اوكرانية والتي مفادها ان بلهندة رأيه بالانضمام الى صفوف دينامو كييف وانه وقع عقدا مبدئيا ليس الا.

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية اوضحت اليوم ان بلهندة غير رأيه بالانضمام الى دينامو كييف الاوكراني بعد يومين من اعلان انتقاله من مونبلييه.

وذكرت الصحيفة: “عدل بلهندة عن رأيه صباح الاثنين ولا يريد حمل الوان النادي الاوكراني”.

وكان دينامو كييف ذكر الاحد ان بلهندة (23 عاما) وقع عقدا معه، ولم يعط اي تفاصيل حول مدته ولا قيمة الصفقة، مكتفيا بالاشارة الى ان اللاعب سيرتدي القميص رقم 90.

وتم تقديم بلهندة رسميا للجماهير خلال فترة الاستراحة بين شوطي مباراة فريقه الجديد امام زينيت الروسي، حضرها الدولي المغربي وتم ظهوره مع ثنائي جديد من الصفقات الجديدة لفريق العاصمة الأوكرانية.

ورجحت المصادر الأوكرانية والمغربية أن تكون الصفقة كلفت خزائن نادي دينامو كييف حوالي 12 مليون يورو لخمسة مواسم، وسيحصل بلهندة على 2،2 مليون يورو في الموسم.

وارتبط اسم بلهندة بالانتقال الى الجزيرة الاماراتي بعد زيارة لابو ظبي، ولاستون فيلا الانكليزي.

وساهم بلهندة الذي انضم الى مونبلييه عام 2009، باحراز ناديه لقبه الاول في الدوري الفرنسي عام 2012، وسيخوض مع دينامو كييف الذي احتل المركز الثالث في دوري بلاده، مسابقة الدوري الاوروبي

(يوروبا ليغ) في الموسم المقبل بحال انتقاله الكامل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال