القائمة

أخبار

"جميعا من أجل الحفاظ على البيئة والطاقة" شعار الدورة الأولى لمعرض الطاقة الشمسية بالفقيه بن صالح

عرفت مدينة الفقيه بن صالح يوم أمس الثلاثاء انطلاق فعاليات معرض الطاقة الشمسية، والذي يعد الأول من نوعه في جهة تادلا أزيلال برعاية شركة "صولير بلادي" الخاصة بالطاقات المتجددة والمتعددة الاستعمالات.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

والغاية من هذا المعرض حسب ما جاء في تصريح لسمير رديوس مدير شركة "صولير بلادي" المنظمة له، خص به موقع يابلادي، هو تعريف الفلاح بالجديد في الطاقة الشمسية الحديثة، والتي يمكنها أن تأخد مكان الطاقة الكهربائية والمحروقات التي يستهلكا الفلاح بالمنطقة والتي تؤدي إلى ارتفاع في تكلفة الإنتاج.

وأضاف قائلا إنه تم تخصيص مساحة 10 آلاف متر مربع للمعرض، لتكون عبارة عن ضيعة مصغرة تتم فيها تجربة عمل الطاقة الشمسية أمام الفلاح والمستفيد بشكل مباشر.

وأفاد مدير صولير بلادي أن سبب اختيار شركته مدينة الفقيه بن صالح، يرجع إلى كون الفلاحة تشغل فيها ما يناهز 65 ألف متر مربع، وأيضا لطبيعة المناخ الشديد الحرارة، و الذي سيساهم في إنجاح هذا المشروع بنسبة  مائة بالمائة حسب قوله.

وسيعرف المعرض بالإضافة إلى هذا عددا من الأنشطة الموازية، كإقامة فضاء للترفيه وعرض للفروسية التقليدية والفلكلور المحلي والوطني. إضافة إلى سهرة فنية كبرى يوم 6 من الشهر الجاري. فضلا عن تنظيم يوم دراسي بمشاركة جميع الفعاليات المعنية بقطاع الفلاحة.


وقد عرف اليوم الأول من المعرض إقبالا واسعا للمهتمين من جميع جهات المملكة، كما شهد حضور ممثلين عن عدة دول أوروبية كألمانيا وإسبانيا وكذا إيطاليا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال