القائمة

أخبار

تاونات: إصابات في مواجهات بين دوارين استعملت فيها الأسلحة النارية

أسفرت مواجهات طاحنة استعملت فيها الأسلحة البيضاء والنارية بين أفراد ينتمون لدوارين في جماعة "الودكة" بمنطقة غفساي الواقعة ضواحي مدينة تاونات، مساء يوم الجمعة الماضي، عن إصابة عدد من الأشخاص، نقل بعضهم ممن إصاباتهم بالغة إلى قسم المستعجلات في مستشفى فاس.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقالت جريدة المساء في عددها لنهار اليوم، إن المواجهات الدامية اندلعت وأذكاها نزاع بين الدوارين حول أرض غابوية تم تحويل مساحات منها إلى حقول لزراعة القنب الهندي. وأضافت نفس اليومية أن النيابة العامة فتحت تحقيقا في الموصوع، بعد أن اتهم أعضاء دوار، دوارا آخرا بالترامي على المساحات الغابوية وتحويلها إلى حقول لزراعة "الكيف"، مما نتج عنه أيضا إلحاق أضرار بمنابع مياه المنطقة التي توجه كميات كبيرة منها لسقي حقول القنب الهندي، عوض أن توجه لتوريد المواشي.

وعلاقة بالموضوع ذاته ذكرت جريدة الأخبار أن حوالي 10 أشخاص أصيبوا في الحادث، وأضافت نقلا عن مصادر وصفتها بالعليمة أن فلاحي أحد الدواوير أشهروا بندقياتهم في وجه خصومهم، مما خلف حالة من الذعر والخوف لدى الساكنة، ولم تفلح محاولات لإجراء الصلح بين الدوارين المتناحرين في وقت سابق. مما حذى بالسلطات المحلية للتدخل من أجل وقف نزيف المواجهات الدموية بين الدوارين. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال