القائمة

أخبار

محمد الوفا: شباط يريد تشتيت حزب الاستقلال

ذكرت جريدة أخبار اليوم أنه في أول رد فعل من وزير التربية الوطنية محمد الوفا على قرار طرده، من حزب الاستقلال قال إن"حميد شباط لن يرتاح حتى يشتت حزب الاستقلال".

نشر
محمد الوفا بجانب حميد شباط
مدة القراءة: 1'

وأضافت الجريدة ذاتها أن مجهودات قياديين في حزب الاستقلال حضروا إلى بيت محمد الوفا لإقناعه بضرورة الانسحاب من حكومة بنكيران باءت بالفشل، قبل أن يصدر الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط قرارا بطرد الوفا من الحزب نهائيا.

وحسب ذات المصدر فالوفا استرجع في حديثه مع قيادات وحكماء الحزب الذين حضروا إلى منزله بالرباط قبل أمس الاثنين، مجموعة من الأحداث التي وصفها ب"القذرة"، منذ أن وصل حميد شباط إلى منصب الأمانة العامة لأقدم حزب في المغرب، مؤكدا في حديثه أن حميد شباط لن يهدأ له بال حتى يشتت الحزب.

جدير بالذكر أنه سبق للجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بحزب الاستقلال أن قررت يوم الإثنين الماضي، وبإجماع أعضائها طرد محمد الوفا، من حزب الاستقلال، بعدما رفض الانصياع لقرارات حزب الميزان وتقديم استقالته لرئيس الحكومة.

وقالت اللجنة في بيان لها في حينه إنها "قررت بإجماع أعضائها مؤاخذة محمد الوفا، عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال، بارتكابه مخالفة قوانين الحزب وأنظمته والإضرار بمصالح الحزب وعصيان مقرراته ومعاقبته تأديبيًّا باتخاذ في حقه قرار بالطرد من صفوف حزب الاستقلال مع كل ما يترتب عن ذلك من أثر قانوني".

فرصة لإنشاء حزب منشق .
الكاتب : رشيد
التاريخ : في 02 غشت 2013 على 03h29
قد تكون المناسبة سانحة لإنشاء حزب منشق عن حزب الاستقلال ،فالعديد من منخرطي الحزب وأعضاء المكتب السياسي غير راضين على تأمين حميد على الحزب .فهل انقضى رجال الحزب الأكفاء حتى تسند لمن هو دونهم مستوىً ؟؟
الوفاء
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 01 غشت 2013 على 16h15
اسم على مسمى
انه الوفاء للمبادئ والوطن ياوفا
على الاحزاب ان تكون وفية في مبادء اتخاذ القرار من القاعدة وعجم تبخيس الغير