القائمة

أخبار

الديوان الملكي: الملك محمد السادس لم يطلع على خطورة الجرائم التي ارتكبها دانيال

بعد الضجة التي أحدثها قرار العفو عن الإسباني دانيال كالفان المدان باغتصاب 11 طفلا بمدينة القنيطرة، أصدر الديوان الملكي مساء يوم السبت 3 غشت بلاغا نفى فيه علم الملك محمد السادس بخطورة الأفعال التي قام بها المعني بالأمر.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 وأوضح بلاغ الديوان الملكي أنه "لم يتم بتاتا إطلاع الملك محمد السادس، بأي شكل من الأشكال وفي أية لحظة بخطورة الجرائم الدنيئة المقترفة التي تمت محاكمة المعني بالأمر على اساسها".

وأضاف البلاغ أنه "من المؤكد أن الملك لم يكن قط ليوافق على إنهاء إكمال دانيل لعقوبته بالنظر لفداحة هذه الجرائم الرهيبة التي اتهم بها" و "إن الملك، بوصفه الحامي الأول لحقوق الضحايا، وفضلا عن ذلك الأطفال وعائلاتهم، لن يدخر أي مجهود لمواصلة إحاطتهم برعايته السامية. وتبرز مختلف مبادرات الملك بالتأكيد، تمسك العاهل الكريم بمجموع القيم الأخلاقية الثابتة، وبمركزية النهوض بحقوق الإنسان وحماية الطفولة وكذلك الدفاع عن المجتمع المغربي ضد أي مساس به، وكل الأعمال المدانة من قبل الضمير الإنساني".

ولهذه الاعتبارات جميعها يضيف البلاغ الملكي "قرر الملك، بمجرد أن تم إطلاعه على عناصر الملف، أن يتم فتح تحقيق معمق من أجل تحديد المسؤوليات ونقط الخلل التي قد تكون أفضت لإطلاق السراح هذا الذي يبعث على الأسف، وتحديد المسؤول أو المسؤولين عن هذا الإهمال من أجل اتخاذ العقوبات اللازمة. وستعطى التعليمات أيضا لوزارة العدل من أجل اقتراح إجراءات من شأنها تقنين شروط منح العفو في مختلف مراحله".

HASSAN 2
الكاتب : bozo13
التاريخ : في 04 غشت 2013 على 09h49
le rois essaye de ratrapper le coup

je n eponse pas qu il ne le savais pas !

qui au Maroc peut ou a le courage de liberer ou gracier un détenu !!?

le Rois defunt HAssan 2 malgrés ses defaut n aurais jamais liberer gracier un pedophil violeur d enfants Marocains