القائمة

أخبار

الفيزازي مخاطبا منتقدي العفو الملكي: كفو عن اللعب بمستقبل البلاد، فأنتم آخر من يتكلم عن كرامة الأطفال

انتقد الشيخ محمد الفيزازي مناهضي العفو الملكي عن الإسباني دانيال مغتصب 11 طفلا بمدينة القنيطرة، وقال إن تأخره في إعطاء رأيه في الموضوع راجع إلى عدم إلمامه بحقيقة مسطرة العفو الملكي وعدم وضوح الصورة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال الشيخ الفيزازي في بيان نشره في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك "يقيني في أن الملك لا يمكنه أن يعرف كل المرشحين للعفو وهم أحيانا بالآلاف. ورجحت أن يكون ما حدث مجرد خطإ رغم فظاعته. فالخطأ كما يكون في صغار الأمور يكون في عظيمها".

واستبعد أن يكون الملك على علم بالجرائم التي ارتكبها دانيال لأنه بحسب الفيزازي "أب قبل كل شيء. ولأنه أب معنوي لكل أطفال المغاربة باعتباره ولي أمرهم وأمر آبائهم وأمهاتهم... ولأنه إنسان سوي... وألف محال أن يفرط شخص بهذا الوزن وهذه الصفات في كرامة طفل واحد بله أحد عشر طفلا وهو يعلم أن كرامة طفل واحد هي كرامة كل المغاربة".

وأضاف الفيزازي أنه توجد بعض الأقلام "المسمومة" التي انتصبت "لتصفية حسابها مع المؤسسة الملكية بقدر كبير من النذالة والخسة. وليس هناك أنذل ممن يمتطي أحاسيس أسر الضحايا وآلامهم في موضوع اسمه "الاغتصاب" ليصفي الحساب السياسي والإديولوجي مع مؤسسة ضاربة في أعماق التاريخ. وهكذا رأيت نفس الوجوه العبوسة والماكرة تحرض على الخروج على الملك جهارا... وقفات واحتجاجات... في أفق ثورة عارمة – يتمنونها -... لا تبقي ولا تذر... لقد رأيت بعض من أكن لهم التقدير قد انطلت عليهم الحيلة ... فخرجوا ضانين أنهم يدافعون عن كرامة أطفالنا... في حين هم على طريق فتنة لو استفحلت – لا قدر الله – لأتت على الأخضر واليابس...".

وفي ختام بيانه وجه كلامه "للذين يزايدون على كرامة المغاربة وأطفالهم" قائلا "وأنا أعلم أنه لا كرامة لبعضهم لما أعرفه عنهم من تفسخ وانحلال... أقول لهم كفوا عن اللعب بمستقبل البلاد... فأنتم - حاشا المغرر بهم - آخر من يتكلم عن كرامة الأطفال. لا تكونوا كالعاهرة التي تحاضر في الشرف. وكفّوا عن الاعتداء على ثوابت المغرب والمغاربة قبل أن تكونوا أول الحطب في فرن عدوانكم....".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال